+A
A-

تاج: هذه توقعاتي لمباريات اليوم

يرى المدرب الوطني لكرة القدم خالد تاج أن حظوظ المنتخبات الفرنسية والأرجنتينية والكرواتية هي الأرجح لتحقيق الانتصار اليوم، فيما تبدو الكفة متساوية في مواجهة البيرو والدانمارك.

وقال تاج في تصريح لـ “البلاد سبورت” إن اللقاء الأول سيتسيده لاعبو فرنسا في ظل فارق الإمكانات بينهم وبين استراليا، ولما يمتلكه الأول من عناصر على مستوى عالٍ من الأداء والمهارة، مضيفا: يعتبر المنتخب الفرنسي حاليًا من المنتخبات المحترمة كثيرًا والترشيحات تصب لصالحهم بصورة كبيرة بوصوله للمباراة النهائية والظفر باللقب بجانب كل من البرازيل وألمانيا وإسبانيا، مشيرًا إلى أن المنتخب الأسترالي عنده هبوط في المستوى الفني خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب تغيير المدربين لديه وكبر العناصر الموجودة في صفوفه.

وعن اللقاء الثاني، بيّن تاج أن الأرجنتين ورغم صعوبة تأهله للمونديال، إلا أنه من المؤمل أن يظهر في المونديال بصورة قوية بقيادة نجمه ليونيل ميسي الذي سيشكل علامة فارقة في هذا المحفل مع “التانغو”، فيما ايسلندا الذي يعتبر من أفضل المنتخبات التي تلعب “دفاع المنطقة المتراجع” لن تصمد طويلًا أمام اندفاع ومهارة لاعبي الأرجنتين.

وفي لقاء البيرو والدانمارك، يرى تاج أن الكفة متساوية، بينهما اليوم قد يلجآن للدفاع البحت والبحث عن نقطة إيجابية وعدم التعرض للهزيمة. وفي المباراة الأخيرة لهذا اليوم التي تجمع كرواتيا ونيجيريا، أكد تاج أن المنتخب الكرواتي الأوفر حظًا في الخروج بنتيجة الفوز وبفارق هدفين في ظل ما يتمتع به المنتخب من لاعبين وأسماء تلعب في أفضل الدوريات الأوروبية، وهذه المجموعة الحالية تعتبر ثاني أفضل مجموعة للكرة الكرواتية بعد مونديال 1998، مضيفًا “كرواتيا ستسحوذ على الكرة وستفرض أسلوبها فيما ستلعب نيجيريا على بعض الجزئيات في تهديد مرمى كرواتيا ومنها الكرات الثابتة والكرات المرتدة”.