+A
A-

الفيفا يرفض التعليق

 رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الجمعة، التعليق بشأن الزيارة المرتقبة لرئيسه السابق، السويسري جوزيف بلاتر، الذي يخضع للإيقاف، لبطولة كأس العالم 2018.

وكان متحدث باسم بلاتر (82 عاما)، الموقوف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، لمدة ستة أعوام، في إطار قضية فساد الفيفا، قد صرح، الخميس، بأن بلاتر يعتزم السفر إلى موسكو لحضور المونديال، بناء على دعوة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورد الفيفا بكلمة “لا تعليق”.

ولم يجر الكشف عن المباراة أو المباريات، التي يعتزم بلاتر حضورها في المونديال، لكن يحتمل تواجده في لقاء البرتغال والمغرب، الأربعاء المقبل، على ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويبدو أن بلاتر سيحضر بصفة غير رسمية، مثلما سمح الفيفا بذلك للفرنسي، ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق ليويفا، الموقوف أيضا، خلال يورو 2016، علما بأن بلاتيني لم يحضر أي مباراة حينها.

وكان بلاتر رئيسا للفيفا، حينما حصلت روسيا في عام 2010، على حق استضافة مونديال 2018.

لكنه رحل عن المنصب في 2015، إثر قضية فساد الفيفا، التي شهدت توجيه اتهامات ضد العديد من المسؤولين البارزين، في الاتحاد الدولي.

ووجه بلاتر التهنئة، عبر موقع “تويتر”، للمنتخب الروسي، إثر فوزه الكبير على نظيره السعودي 5/0، الخميس، في المباراة الافتتاحية للمونديال.

وكتب بلاتر “التهنئة والتحية لانطلاق كأس العالم، انتصار رائع بنتيجة 5/0! روسيا ستكون مضيفا مثاليا، وستحظى بالاحترام الدولي الذي تستحقه”.