+A
A-

سمو رئيس الوزراء: مساندة جهود بسط الأمن والاستقرار في المنطقة

 أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أهمية تعزيز التعاون الدولي في كل ما يدعم تحقيق الأمن والسلام في مختلف أرجاء العالم، وخاصة منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك، لدى استقبال سموه بقصر القضيبية أمس سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة جاستين سيبيريل، وقائد القوات البحرية الأميركية بالقيادة المركزية قائد الأسطول الخامس الأدميرال جون سي أكويلينو بمناسبة انتهاء فترة عمله، والذي قدّم لسموه الأدميرال سكوت ستيرني كقائد جديد للقوات البحرية الأميركية في القيادة المركزية قائدا للأسطول الخامس. وخلال اللقاء، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالجهود التي بذلها الأدميرال أكويلينو خلال فتره عمله في تنمية أواصر التعاون والصداقة بين البلدين، مهنئًا سموه الأدميرال ستيرني بمناسبة تعيينه، متمنيًّا سموه له النجاح والتوفيق. وأكد سموه حرص مملكة البحرين على مساندة كل الجهود الرامية إلى بسط الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتًا سموه إلى الدور المحوري المهم الذي تقوم به الولايات المتحدة الصديقة على هذا الصعيد. ونوّه سموه إلى عمق علاقات التعاون التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة وتميزها في شتى المجالات، ارتكازًا على ما يجمع بين البلدين من علاقات صداقة قوية.

من جانبه، أشاد قائد القوات البحرية الأميركية بالقيادة المركزية بما قدمته الحكومة برئاسة سموه من اهتمام بكل ما يوطد أطر التعاون بين البلدين الصديقين، والتي كان لها أثر كبير في تسهيل مهام عمله، مثنيًا على ما تشهده العلاقات البحرينية الأميركية من تقدم على المستويات كافة بما يجسّد خصوصية العلاقة بين البلدين وتميزها، منوّهًا بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الدولي.