+A
A-

كتيبة الأهلي تطيح ببحارة الدير في مربع اليد

حقق فريق الأهلي فوزه الأول في منافسات المربع الذهبي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة بعدما أطاح بنظيره الدير بنتيجة (22/34) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الختامية وسط حضور جماهيري جيد العدد من أنصار الناديين.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم مريح للقميص الأصفر وبفارق 8 أهداف وبنتيجة (11/19)، وبذلك أصبح رصيده 5 نقاط بفوز وخسارتين؛ ليحتل المركز الثالث وينتظر صاحب المركز الثاني من لقاء اليوم بين النجمة وباربار، أما الدير أصبح رصيده 3 نقاط من 3 خسائر ليواجه متصدر الترتيب لهذه المرحلة والتي سيتحدد هويته اليوم أيضًا.

تقدم أهلاوي

لم يجد الأهلاوية أدنى صعوبة في الخروج من الحصة الأولى بتقدم مريح من ناحية النتيجة (11/19) بعد أن بسطوا سيطرتهم تمامًا على المجريات؛ بفضل الحالة الذهنية الكبيرة للاعبين والأداء الجماعي الجاد والمميز الذي قدموه على مدار 30 دقيقة بدءًا من الحارس علي غسان، الذي تألق فور نزوله بتصديه لكرات متتالية وأيضًا للدفاع المتماسك والضاغط الذي جمدّ خطورة الخصم.

كما أن هجوم الأهلي لعب دورًا كبيرًا في تسجيل الأهداف من مختلف المراكز والخطوط وبجمل تكتكية رائعة بالتصويب البعيد والاختراق وتفعيل الأجنحة.

أما الدير فقد بانت عليه المعاناة الكبيرة منذ مطلع اللقاء على الصعيد الهجومي وافتقاده الحلول في فك شفرة دفاعات خصمه، وارتكب أخطاء كثيرة جعلته يصوم عن التهديف في غالبية فترات المباراة وأيضًا لتفكك خطوطه دفاعه وغياب التوفيق عن مركز حراسته.

فوز أهلاوي

لم تتغير الأمور كثيرًا في الشوط الثاني عن سابقه، من حيث استمرار الأفضلية لكتيبة الأهلي على الدير، واللعب بكل أريحية وثقة في ظل فارق الأهداف، بخلاف الدير الذي دخل في موجة من الأخطاء وانفلات الأعصاب فيما بين لاعبيه مما أثر عليه كثيرًا.

مدرب الأهلي استغل فارق الأهداف الذي حققه في منتصف الشوط لـ 12 هدفا، بالزج بعدد من اللاعبين الاحتياط، فيما أجرى مدرب الدير كثيرا من التغييرات بهدف تنشيط خطوطه، ونجح على فترات في التسجيل وتقليص الفارق وسط تراخٍ في أداء الأهلي الذي أنهى اللقاء لصالحه.

أدار اللقاء طاقم سعودي قاري مكون من حسين الكعيبي ومحمد الملائكة.

برز من الأهلي جاسم السلاطنة بتسجيله 6 أهداف وتلاه مهدي مدن بـ 4 أهداف، وفي الجانب الديراوي محمد عبدالهادي بـ 6 أهداف ومحمد مدن بـ 5 أهداف.