+A
A-

“البركة” و6 من وحداتها تفوز بجوائز “التمويل الإسلامي” 2017

فازت مجموعة البركة المصرفية و6 من وحداتها المصرفية بجوائز أخبار التمويل الإسلامي 2017 وذلك من خلال الاستفتاء السنوي الشامل الذي أجرته مجلة أخبار التمويل الإسلامي “Islamic Finance News” إحدى المطبوعات العالمية الرائدة المعنية بالقطاع المصرفي الإسلامي.

فقد حصلت المجموعة على جائزة عملية العام في البحرين للعام 2017 وجائزة عملية رأس المال الرقابي للعام 2017 وذلك نظير إصدار صكوك المجموعة من الفئة (1) بقيمة 400 مليون دولار. كما حصل بنك البركة مصر على جائزة أفضل بنك إسلامي في مصر، وحصل بنك البركة لبنان على جائزة أفضل بنك إسلامي في لبنان، وبنك البركة الإسلامي على جائزة أفضل بنك إسلامي في البحرين وحصل البنك الإسلامي الأردني على جائزة أفضل بنك في الأردن وبنك البركة جنوب افريقيا على جائزة أفضل بنك إسلامي في جنوب افريقيا وبنك البركة سوريا على جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية وذلك للعام الخامس على التوالي.

وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، عدنان أحمد يوسف “نشهد اليوم حصول مجموعة البركة المصرفية و6 من وحداتها على هذه الجوائز للعام الخامس على التوالي، مما يجسد الموقع الريادي الذي باتت تحظى به المجموعة ووحداتها التابعة بعد مسيرة مليئة بالإنجازات على مدى السنوات الماضية من جهة والمكانة المصرفية المرموقة التي تحتلها هذه الوحدات والسمعة الطيبة التي تحظى بها في القطاع المصرفي الإسلامي المحلي والإقليمي والعالمي من جهة أخرى”.

وأضاف “أصبحت وحداتنا التابعة للمجموعة من أبرز المؤسسات المصرفية العاملة في بلدانها، والأكثر رسوخا من حيث الخبرة والمعرفة وجودة الخدمات في الأسواق المحلية، وهو الأمر الذي يعكس نجاح رؤية مجموعة البركة واستراتيجيتها التي ترتكز على تقوية أوضاع الوحدات التابعة لها وتعزيز مواردها الرأسمالية وخلق شبكة من علاقات الأعمال البينية القوية فيما بينها”. واختتم عدنان يوسف حديثه “بتوجيه الشكر والتقدير للإدارات التنفيذية والعاملين في وحدات المجموعة للجهود المتواصلة التي يبذلونها في رفع مكانة وحداتهم”.

وتعتبر مجلة “أخبار التمويل الإسلامي” التي أجرت الاستفتاء، ومقرها كوالالمبور، المؤسسة الدولية المتخصصة في تزويد الأخبار عن القطاع المالي الإسلامي. كما تعتبر جوائز مجلة أخبار التمويل الإسلامي من أكثر الجوائز العالمية التي تتمتع بالشفافية والتنافسية، وتخضع لمعايير صارمة عند التصويت، حيث لا يسمح للشركات والبنوك بالتصويت لنفسها، وإنما تخضع لحكم الآخرين.

وتسلم المديرون العامون للوحدات الفائزة بهذه الجوائز وذلك في الحفل السنوي الذي أقيم في مدينة دبي يوم الأحد 11 مارس 2018.