+A
A-

“البركة” و“الأمم المتحدة” يعززان “التنمية المستدامة”

 وقعت مذكرة للعمل المشترك بين مجموعة البركة المصرفية والأمم المتحدة الأسبوع الماضي، تهدف للعمل معا في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تعزيز أهداف التنمية المستدامة وجدول أعمال التنمية 2030. وبالتنسيق مع أصحاب المصلحة الآخرين سيتعاون الموقعون في تنفيذ الأنشطة ذات الاهتمام المشترك.

وقام بالتوقيع الرئيس التنفيذي للمجموعة عدنان أحمد يوسف، والمنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمين الشرقاوي، بحضور نائب رئيس أول رئيس الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية علي عدنان إبراهيم.

وتحدد مذكرة التعاون عددا من الأنشطة التي تدعم خطة التنمية 2030 وأهداف التنمية المستدامة. ففي العام 2016 أطلقت مجموعة البركة تقرير المسؤولية الاجتماعية للعام 2015، إضافة إلى أهداف البركة للأعوام 2016 - 2020 التي ترتبط بأهداف التنمية المستدامة، مما جعل المجموعة واحدة من أوائل المؤسسات المالية العالمية التي تحقق تقدما نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبناء على علاقة القيم المشتركة القائمة ستقوم الأمم المتحدة مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى بتسهيل العمل من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

وقال عدنان يوسف مجموعة البركة ترى وجود قيم مشتركة راسخة بين أهداف التنمية المستدامة والتمويل الإسلامي، ومن خلال تنفيذ أهداف البركة 2016 - 2020، فإننا نواصل دعمنا لأهداف التنمية المستدامة. ويمكن للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بشكل كبير من خلال بذل جهد مناسب لهذا العمل وحتى من دون تغيير جذري لنموذج العمل. من جانبه شدد الشرقاوي على أن الشراكات القوية بين أصحاب المصلحة حيوية في تحقيق النجاح نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وهذه الشراكات تشمل الحكومة والقطاع الخاص والمنظمات الدولية والمحلية غير الحكومية التي تعمل معا.