+A
A-

مليون دولار صافي أرباح مصرف “إبدار” في 2017

حقق مصرف إبدار، أرباحًا صافية بلغت 1.01 مليون دولار للسنة المالية 2017.

وبلغ صافي الربح العائد إلى المساهمين 0.86 مليون دولار كما بلغ صافي أرباح الربع الرابع في 2017 العائدة للمساهمين 0.73 مليون دولار، وتعتبر هذه هي المرة الأولى للمصرف التي يحقق فيها أرباحًا منذ العام 2014.

وحقق المصرف إيرادات بلغت 17 مليون دولار، إضافة إلى أرباح تشغيلية بلغت 2.9 مليون دولار، وتعزا هذه النتائج المشجعة إلى النجاح في التخارج من عدد من الاستثمارات، وتحقيق أرباح تشغيلية من الاستثمارات العقارية، وإعادة هيكلة العمليات الخاصة به.

وقال رئيس مجلس الإدارة طارق صادق “يسرني أن أعلن عن عودة مصرف إبدار في 2017 إلى تحقيق الأرباح، فقد استطاع المصرف رسم استراتيجية عمل واضحة، واستقطاب فريق عمل من ذوي الخبرة المهنية العالية.

ونحن واثقون من أن الشراكات الجديدة التي شكلها المصرف خلال 2017 ستكون لها آثار إيجابية خلال العام الجاري، والأعوام المقبلة”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي أيمن سجيني “إن المصرف استطاع تنفيذ استراتيجية مدروسة لرقمنة أعمال المصرف، وتطبيق أنظمة التكنولوجيا المالية (فينتك) في العمل المالي الإسلامي، بما يحقق له الريادة في هذا المجال، ويضمن له القدرة للتنافس في عصر الاقتصاد الإسلامي الرقمي”.

واستحوذ المصرف في 2017 على مبنى مؤجر على شركة “أمازون روبوتيكس”، كما استطاع أيضًا بيع 3 طائرات من طراز Q400، مما يمثل التخارج الرابع للمصرف خلال العامين الماضيين، إذ تمكن فيهما من بيع 9 طائرات، وقام بطرح منتجات استثمارية رائدة في القطاع العقاري السكني العائلي، والاستثمار الوقفي”.

وأضاف سجيني “بينما كان العام 2017 مليئًا بالتحديات بالنسبة لاقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، فإن إبدار تمكن من تحقيق ربح قدره 1.01 مليون دولار لأول مرة منذ اندماجه، وهو دليل على قدرة فريق عمل المصرف على تنفيذ الاستراتيجية الموضوعة بنجاح وتمكن واقتدار”.

واختتم صادق “سيشهد العام 2018 استمرار المصرف في تعزيز الربحية التشغيلية من خلال تعزيز استثماراته، ونحن واثقون من أن المصرف في وضع ممتاز يؤهله لطرح منتجات استثمارية مبتكرة لعملائنا الكرام، ليواصل بذلك ريادته في العمل المصرفي الإسلامي”.