+A
A-

تحديث أسطول “طيران الخليج” 39 طائرة جديدة

أعلنت طيران الخليج استقبال أسطولها 39 طائرة بوينغ وإيرباص جديدة في الأشهر المقبلة؛ بما فيها 7 طائرات جديدة تشمل 5 طائرات بوينغ 9-787 دريملاينر وطائرتي إيرباص A320neo ستنضم لأسطول الناقلة قبل نهاية العام الجاري.

وقال الزياني في تصريح بمناسبة الإعلان عن الخطة الإستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة إننا نهدف إلى “التوسع في شبكة وجهاتنا إلى تعزيز تجربة المسافر والترويج لمملكة البحرين؛ في الحين الذي تدعم فيه البنية التحتية للطيران والمواصلات والأعمال في المملكة، وصناعة الطيران في مجملها”.

وأقامت طيران الخليج مساء أمس حفل عشاء جمع عددا من مسؤولي الدولة، والوجهاء، وممثلي وكالات السياحة والسفر، وشركاء الناقلة، وأعضاء برنامجها للولاء (فالكون فلاير)؛ بالإضافة إلى عدد من موظفي الناقلة وممثلي الصحافة والإعلام في المملكة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج كريشيمير كوتشكو: إن “الناقلة تخطط للتوسع الكبير في شبكة وجهاتها مع استلامها لطائراتها الجديدة؛ حيث ستضيف طيران الخليج 8 وجهات جديدة لشبكتها في العام الجاري”.

وتابع: “ستعزز الشركة إضافة الرحلات إلى وجهات طيران الخليج الرئيسة في العام 2018 من مرونة عملياتها وسلاسة ربطها من وإلى مملكة البحرين وعلى مدى شبكة وجهاتها. حيث إن طيران الخليج ستضيف إلى عدد رحلاتها خلال ذروة السفر الصيفية 200 رحلة أسبوعية، مقارنة بنفس الفترة في العام 2017”.

وتحدث عن خطط الناقلة المستقبلية للكشف عما قريب عن هويتها الجديدة كلياً؛ إذ ستمثل تلك الهوية “طيران الخليج الغد”.

وفي معرض إلقائه الضوء على التطورات بعيدة المدى للناقلة الوطنية؛ ذكر أن الخطة الاستراتيجية الموضوعة للناقلة للأعوام 2019 – 2023 ستشهد تعزيز قاعدتها الإقليمية وإمدادها بشبكة وجهات أكبر تصل إلى نطاق أوسع من بقاع العالم، وتشمل آسيا الباسيفيكية، وأوروبا، وأفريقيا، وشبه القارة الهندية، وصولاً إلى أميركا الشمالية. ففي العام 2023 ستكون الشركة قد أضافت أكثر من 60 وجهة إلى شبكة وجهاتها.