+A
A-

“باس”: زيادة رواتب البحرينيين و1400 مستفيد

 أعلنت شركة خدمات مطار البحرين “باس” عن زيادة رواتب موظفيها البحرينيين، تماشياً مع توجهات حكومة البحرين بقيادة رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك بهدف تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وبمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس الشركة. وجاء في نص قرار الزيادة أنه “بناءً على قرار مجلس إدارة الشركة وبتوصية من الإدارة التنفيذية، ستكون هناك زيادة لرواتب الموظفين البحرينيين بدءاً من شهر يناير 2018”.  وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سلمان المحميد “دشنا في شركة باس استراتيجية تحولٍ شاملة، ركيزتها الثروة البشرية. حيث تعمل الشركة على تنفيذ عددٍ من المبادرات المؤسسية لرفع الكفاءة وزيادة الفاعلية الإنتاجية، ومن بين تلك المبادرات تحسين أجور ورواتب الموظفين والعاملين في الشركة، لاسيما الكوادر الوطنية”.

وأضاف المحميد “يستفيد من هذه الزيادة نحو 1400 من الموظفين البحرينيين في الشركة، كما ستتبعها العديد من المبادرات التطويرية، خصوصاً فيما يتعلق بتدريب وتطوير مهارات الموظفين، وتحسين جودة بيئة العمل، مما يجعل موظفي (باس) قادرين على الاستمرار في التنافسية وفقاً لمستجدات عالم الطيران وإدارة خدمات المطارات”.

وتفخر الشركة بنسبة بحرنة تصل إلى نحو 80 % من إجمالي أعداد العاملين، وإن مبادرة زيادة رواتب المواطنين تأتي من منطلق الشراكة مع عددٍ من الجهات الحكومية في البحرين، وهي: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق العمل “تمكين”. كذلك تؤكد “باس” على كونها شركة وطنية، تساهم في تعزيز واستدامة الاقتصاد الوطني للمملكة، وذلك من خلال استقطاب شركات الطيران إلى البحرين، عبر توفير التسهيلات اللازمة والتنافسية في الأسعار مقارنة بدول المنطقة، بالإضافة إلى جودة الخدمات المقدمة وكفاءة العاملين.