+A
A-

بالعزيمة البحرينية... سنكسب نقاط السعودية

يسعى منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة لتحقيق فوزه الثاني في مشواره مشواره بمرحلة الذهاب منتصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للرجال 2021 “ب” التي تحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 23 حتى 26 فبراير الجاري، حينما يلاقي شقيقه المنتخب السعودي، في تمام الساعة السابعة مساءً، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ويهدف منتخبنا الوطني لمواصلة عروضه القوية في الاستحقاق الآسيوي، خاصة مع ظهوره المميز في الجولة الأولى، والتي استطاع من خلالها كسب العلامة الكاملة أمام المنتخب الإماراتي بعد أن تفوقه عليه بنتيجة (73/69).

ويمتلك منتخبنا في جعبته نقطتين، وهو الرصيد نفسه للسعودية التي تتصدر الترتيب مؤقتا بفارق نقاط التسجيل.

ويدرك الجهاز الفني للمنتخب أهمية مواجهة اليوم في كونها دافعا نحو المنافسة بقوة على بطاقتي الترشح.

لاعبو الأحمر يسعون لتحقيق النقاط الكاملة بكل عزيمة، خاصة وأن تحقيق الفوز إن شاء الله سيضمن لمنتخبنا صدارة المنافسات قبل أن يواجه شقيقه المنتخب العماني مع ختام مرحلة الذهاب يوم غد.

وستقرب النقطة الرابعة (إن تحققت) منتخبنا نحو حصد إحدى بطاقتي التأهل إلى المرحلة المقبلة من التصفيات.

ومن المنتظر أن تكون المباراة قوية وستشهد إثارة وندية منقطعة النظير بين المنتخبين، خاصة بعد أن قدم الطرفان عرضين قويين في الجولة الأولى، إضافة إلى أنّ المنتخب السعودي سيكون تحت الضغط الأكبر لتحقيق الفوز بأية طريقة قبل مواجهته القوية بالإمارات في ختام المرحلة، في الوقت الذي سيكون فيه الأحمر البحريني على موعد مع مواجهة سهلة نسبيًا أمام شقيقه العماني الذي خسر أمام السعودية في الجولة الأولى بنتيجة عريضة.

عوامل التركيز والانضباط واستثمار الفرص والتقليل من الأخطاء سيكون بوابة المنتخب نحو الظفر بالنقاط الكاملة واعتلاء صدارة الترتيب والمضي إلى الأمام نحو الاقتراب من التأهل إلى المرحلة المقبلة، خاصة مع الدفعة المعنوية العالية للفوز إن تحقق.

وفي اللقاء الأول في افتتاح الجولة الثانية، يلعب منتخبا الإمارات وعمان عند الخامسة مساءً.

ويرفع المنتخبان الإماراتي والعماني شعار التعويض بعد خسارتيهما في الجولة الأولى أمام منتخبنا والسعودية على التوالي.

 

إنهاء التحضيرات

أنهى منتخبنا الوطني تحضيراته الإعدادية للمباراة بخوضه مرانا وحيدا مساء أمس (السبت). وخاض منتخبنا تدريبه عند الساعة السادسة مساءً، واستمر زهاء الساعة الواحدة، بمشاركة جميع اللاعبين.

وعكف الجهاز الفني للأحمر بقيادة الوطني سلمان رمضان وطاقمه المعاون على وضع اللمسات الأخيرة التي يوّد انتهاجها في اللقاء، والذي يعتبر ثاني خطوات المشوار في التصفيات الآسيوية. وركز المدرب من خلال الحصة التدريبية على بعض الخطط الهجومية واستغلال الفرص أمام سلة المنافس، إلى جانب الانضباط التكتيكي في الدفاع، وعدم ترك مساحات للاعبي الخصم في تناقل الكرات والتصويب. وشهدت تدريبات منتخبنا متابعة رسمية من قبل نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ناصر القصير وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، في إطار حرص الاتحاد برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، على تهيئة الأجواء المثالية لمنتخبنا في مشاركته بالاستحقاق الآسيوي وضمان توفير كافة المستلزمات وتذليل العقبات التي تعرض الأحمر في سبيل تحقيق النتائج الإيجابية والوصول للأهداف المرجوة.