+A
A-

يد النجمة تكسب “الديربي” .. في ختام الدور التمهيدي

كسب فريق النجمة “حامل اللقب” مواجهة الغريم التقليدي الأهلي في مباراة “ديربي” كرة اليد البحرينية بفارق هدف (25/26) في ختام منافسات الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى.

بهذا الفوز حقق النجمة العلامة الكاملة بانتصاره العاشر محققاً 30 نقطة في صدارة الترتيب فيما الأهلي بخسارته الثانية أصبح رصيده 24 نقطة في المركز الثالث.

تقدم أهلاوي

خطف فريق الأهلي أفضلية التقدم بالنتيجة بفارق هدف (11/12) من خلال الشوط الأول مستغلاً تألق حارسه عبدالله رضي الذي برز بتصديه للكثير من الكرات وللتمساك الدفاعي في بعض فترات اللقاء، فيما كانت الكلمة لصادق علي في الهجوم بتصويباته القوية وبجانبه علي حسين في العمق وحسن السماهيجي.  وفي الجهة الأخرى، النجمة لم يظهر بالشكل الفني القوي في الجانبين الدفاعي والهجومي وأيضاً لغياب التوفيق عن حارسه هشام عبدالأمير، وبرز منه علي ميرزا في الجانب الهجومي فريقه ومعه حسين الصياد ومهدي سعد، وقد أضاع الكثير من الكرات أمام المرمى.

وفي الشوط الثاني، زج النجمة بحارسه محمد عبدالحسين فيما واصل الأهلي أفضليته النسبية بالأداء، والنتيجة كانت متقلبة ومتقاربة بينهما حتى منتصف الشوط، وبرز حسن البابور وبلال بشام في النجمة فيما نشط جاسم السلاطنة والسماهيجي هجومياً في الأهلي. دخلت المباراة في دقائقها العشر الأخيرة والنتيجة حينها تقدم النجمة 22/24 بعدما كان الأهلي متقدماً بفارق هدفين. مضت الدقائق والنجمة متقدم بالنتيجة بفضل صحوة حارسه محمد عبدالحسين وهجوم البابور والصياد، والأهلي باستبسال حارسه ولاعبيه يعود لمعادلة النتيجة 25/25 مع الدقيقة 29، ليحرز بابور بعدها هدف التقدم بتصويبة صاروخية فيما وقف القائم أمام كرة علي يوسف في الأهلي ليفوز النجمة. أدار اللقاء الحكمان سمير مرهون وسيدحسن المحافظة، اللذان اتخذا قراراً باستبعاد أحد جماهير النجمة في الشوط الأول، كما أنهما لاقا احتجاجاً واسعاً على من قِبل لاعبي وجماهير الفريقين.