+A
A-

18 شركة بـ 330.9 ألف دينار تطلب تغيير نشاطها طوعًا

تلقى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، طلبا من شركة “يونيكورن العقارية” لتخفيض رأسمالها من 100 ألف دينار إلى 10 آلاف دينار. وأظهرت أحدث البيانات الرسمية أن أصحاب شركة الشخص الواحد التي تحمل اسم (يونيكورن العقارية)، طلبوا تخفيض رأسمال الشركة من 100 ألف دينار إلى 10 آلاف دينار، ودعا المركز من لديه اعتراض على الطلب التقدم بالمستندات المؤيدة والمبررة للاعتراض خلال مدة أقصاها 15 يوم عمل من تاريخ نشر الإعلان (وقد نشر في الجريدة الرسمية 8 فبراير الجاري).

وتأسست الشركة في 12 مايو 2008، وتعمل في مجال الأنشطة العقارية فى الممتلكات المملوكة أو المؤجرة، باستثمار أجنبي مدفوع بلغ 100 ألف دينار، وفقًا للبيانات المنشورة على موقع “سجلات” التابع لمركز البحرين للمستثمرين.

وعلى صعيد متصل، أظهرت البيانات الرسمية أن 18 مؤسسة تقدمت بطلبات إلى المركز لتغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها أو تغيير أنشطة فروع تابعة لها إلى شركات قائمة بذاتها، بإجمالي رؤوس أموال تتجاوز 330.88 ألف دينار.وكانت أكبر الشركات من حيث قيمة رأس المال التي تقدمت بطلب لتغيير نشاطها، هي: “اريبين كرون للتجارية”، طالبة تحويل الفرع الثالث من المؤسسة الفردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة قائمة بذاتها برأسمال يتجاوز 102.5 ألف دينار.

وتعمل مؤسسة “اريبين كرون للتجارية” المصنفة مؤسسة فردية في تجارة / بيع مواد البناء والمواد الإنشائية المعدنية ومعدات السباكة والتدفئة ولوازمها، وتركيب الأدوات الصحية.

ووفقًا للبيانات، فإن أبرز الشركات التي أعلنت عن رؤوس أموال جديدة، هي: “إف.إم طاهر بهائي للتجارة” برأسمال 50 ألف دينار، و“رامكس لإدارة المطاعم” برأسمال 50 ألف دينار، و“خدمات ميدو للسيارات والنجم الساطع لنقل وتوزع المياه، والنجم الساطع لخدمة السيارات واللحام والحدادة” برأسمال 20 ألف دينار، و“بلاتا” برأسمال 20 ألف دينار، و“فندق قصر فرسان” برأسمال 20 ألف دينار، و“إم سي آر لخدمات التوظيف” برأسمال 20 ألف دينار، و“بيبر للاستشارات” برأسمال 20 ألف دينار، و“أيمن رزق للأنشطة العلمية” برأسمال 10 آلاف دينار، و“كوليكتفي لتحصيل الديون” برأسمال 10 آلاف دينار، و“أناز للقومسيون” برأسمال 5 آلاف دينار.