+A
A-

“الرعاية الملكية” مركزا تدريبيا لـ “السعودية الصحية”

حصل قسم الرعاية الصحية الأولية في الخدمات الطبية الملكية على الاعتماد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي لها لبرنامج طب الأسرة.

ويضاف هذا الإنجاز لسلسلة من اعتمادات الهيئة السعودية للأقسام الاكلينيكية التابعة للخدمات الطبية الملكية. يعود التعاون بين الهيئة السعودية والخدمات الطبية الى سنة 2006، حيث تستقبل الخدمات الطبية الأطباء المتدربين التابعين للهيئة بشكل مستمر.

وأشرف رئيس التعليم المستمر للأطباء والمدير الأكاديمي لمركز قوة دفاع البحرين المقدم طبيب نايف لوري على زيادة الطاقات الاستيعابية للتدريب لبعض الأقسام والحصول على اعتمادات جديدة لأقسام أخرى ليكون 12 قسما اكلينيكيا معتمدا وهم: قسم العظام، قسم الجراحة العامة، قسم الباطنية، قسم المسالك البولية، قسم الأشعة، قسم جراحة المخ والأعصاب، قسم النساء والولادة/ مركز بنون، قسم الأنف والأذن والحنجرة، قسم التخدير ، قسم الطوارئ و قسم الرعاية الصحية الأولية.

وأشاد المقدم طبيب نايف لوري أن هذه الإنجازات لهي دليل على تميز الخدمات الطبية الملكية في الرعاية الصحية وحرص قائدها اللواء خالد بن علي آل خليفة على أن تكون صرحا صحيا تعليميا رائدا.

كما أشاد بدور مديري برامج الأقسام ودور قسم التدريب والتطوير الفعال لرفع جودة التعليم المستمر للأطباء.