+A
A-

ناصر بن حمد: دعم جلالة الملك ساهم في إنجاح البطولة

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تواصلت منافسات بطولة المغفور له بإذن الله سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة (طيب الله ثراه) الدولية الثانية لجمال الخيل العربية على قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن بالغ شكره وتقديره لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على اهتمام ودعم جلالته للبطولة التي شهدت نجاحا منقطع النظير من حيث التنظيم والمشاركة، مؤكدًا سموه أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة حريص على تنظيم هذه البطولة وإخراجها بأفضل صورة تنظيمية.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جميع الملاك والاسطبلات الفائزة بالمراكز الأولى، مؤكدًا أن البطولة ضربت أروع الأمثلة بجمال الخيل العربية الأصيلة من حيث تناسقها وجمالها وهو نتاج عمل مميز من الملاك والاسطبلات، مشيرًا سموه إلى أن المملكة عُرفت بهذه الرياضة التراثية التي تحظى باهتمام كبير من الملاك والاسطبلات.

وأثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهود اللجنة المنظمة العليا برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة واللجنة المنظمة برئاسة خالد أحمد وجميع رؤساء وأعضاء اللجان العاملة، مقدمًا سموه لهم التقدير على عملهم الدؤوب والذي يحفظ المكانة العالية لمملكة البحرين باستضافة البطولات الكبرى وإخراجها بصورة تنظيمية رائعة.

خالد أحمد: سعداء بنجاح البطولة

أعرب رئيس اللجنة المنظمة خالد أحمد عن بالغ سعادته بنجاح تنظيم بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة الدولية الثانية لجمال الخيل العربية الأصيلة، مشيرًا إلى أن هذا النجاح يؤكد المكانة العالية التي تمتاز بها مملكة البحرين باحتضان الفعاليات والمسابقات الكبرى وخروجها بصورة تنظيمية مميزة ما يؤكد أن البحرين غنية عن التعريف بامتلاكها العديد من الكوادر الإدارية والفنية والإعلامية.

النتائج

في مسابقة المهرات 3 سنوات، احتلت المهر ماغنيومس المركز الأول للمالك الشيخة منى صالح بنتيجة إجمالية (90.75).

وفي منافسات فئة الأفراس 4 - 6 سنوات، احتلت الفرس D لينا المركز الأول للمالك اسطبل النوادر بنتيجة إجمالية (91.38).

وفي فئة الأفراس 7 سنوات فما فوق، جاء في المركز الأول الفرس ايوستوميا للمالك عبدالله يوسف بنتيجة إجمالية (90.38).

وفي بطولات بطل الأبطال، أقيمت فئة بطولة المهرات، إذ احتلت المركز الأول المهر نيله المها للمالك أسامة عبدالله بنتيجة إجمالية (15.00).

وفي بطولة بطل الأبطال لبطولة المهرات (عمر سنتين و3 سنوات)، فاز بالمركز الأول المالك الشيخة منى صالح للمهر ماغنيومس بنتيجة إجمالية (20.00).

أما في بطولة بطل الأبطال لمنافسات فئة الأفراس، جاء في المركز الأول الفرس D كاسيبا للمالك سعيد جعفر بنتيجة إجمالية (16.00).

 

سعيد جعفر: الفوز نتاج عملنا

أكد المالك سعيد جعفر أن فوزه بالمركز الأول في بطولة بطل الأبطال لفئة الأفرس جاء نتيجة عمله مع الأفرس طوال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن المنافسة على اللقب كانت قوية وصعبة لكن جمال وتناسق الفرس حسم الأمور لصالحنا.

أسامة عبدالله: تأكيد على النجاح

أكد المالك أسامة عبدالله الفائز بلقب بطل الأبطال في فئة المهرات أن البطولة تؤكد نجاح مملكة البحرين باستضافة البطولات الكبرى، مشيرًا إلى أن التنظيم المثالي للبطولة يؤكد كتابة نجاح آخر في مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة.