+A
A-

إطلاق برنامج “يلا سوشال” بحضور 200 بحريني

أطلق كل من مركز تفوق الاستشاري للتنمية والنادي العالمي للإعلام الاجتماعي صباح أمس السبت برنامج “يلا سوشال” بحضور أكثر من 200 بحريني. ويهدف هذه البرنامج لتزويد الشباب البحريني بمهارات الاستخدام الأمثل للإعلام الاجتماعي في مجال ريادة الأعمال، ويتضمن 18 ورشة عمل تقام في جمعيات خيرية ومهنية بمختلف مدن وقرى مملكة البحرين.

وجرى تدشين هذا البرنامج بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل “تمكين” وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتنظيم من شركة الأسطورة للاستشارات التسويقية.

وقالت المدير العام لمركز “تفوق” مريم الرويعي، في كلمة لها خلال حفل الإطلاق إنه سيتم تنفيذ برنامج “#يلا_سوشال” بالتعاون مع مجموعة من جمعيات المجتمع المدني المنتشرة في قرى ومدن بحرينية مختلفة، وبما يخدم الفئات المستهدفة من تلك الجمعيات من ناحية ويتيح الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الشباب من ناحية أخرى.

وأوضحت أن هذا البرنامج يأتي في إطار عمل مركز “تفوق” على بناء قدرات المجتمع المدني وتعزيز الشراكة الفاعلة مع مؤسساته، معربةً عن تفاؤلها بأن يُمثل هذا البرنامج الطموح باكورة تعاون دائم وفاعل مع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي. بدوره قدم الرئيس الشريك للنادي العالمي للإعلام الاجتماعي علي سبكار عرضا خلال إطلاق برنامج “يلا سوشال” تحدث فيه عن أهمية الإعلام الاجتماعي بالنسبة لرواد الأعمال وغيرهم من شرائح الشباب الراغبين بتطوير مشاريعهم وأوضاعهم المهنية والوظيفية، والتعرف على الإمكانات الكبيرة التي توفرها منصات الإعلام الاجتماعي في حال استثمارها بالطريقة المثلى.

فيما تحدث المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP لدى البحرين أمين الشرقاوي بدوره عن أهمية الإعلام الاجتماعي في التعريف بأهداف التنمية المستدامة، والدفع بالأنشطة التي من شأنها تنفيذ هذه الأهداف على أرض الواقع، وكذلك التوجه نحو تمكن الشباب على وجه التحديد من الاطلاع على مسارات التنمية والاستفادة من معطياتها.