+A
A-

“الصحة” تُقصي 20 خريج تمريض من التوظيف

ناشد مجموعة من خريجي تخصص التمريض (دفعة 2015) من كلية العلوم الصحية والكلية الملكية الآيرلندية للجراحين، رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ لإصدار توجيهاته الكريمة بتوظيفهم ضمن مجموعة 230 مواطنا ومواطنة التي وجه سموه سابقا الوزارة بالشروع في توظيفهم ضمن خطة التوظيف للسنتين الماليتين 2017 و2018.

وقال الخريجون البالغ عددهم نحو 20 شابا وشابة من أصحاب المعدلات العالية والخبرة لـ “البلاد” إن الوزارة أقصتهم من التوظيف في مراكز ومستشفيات الحكومة، بعد إجراء مقابلات التوظيف معهم في يوليو الماضي دون أسباب مقنعة.

وأشاروا إلى أن تلك المقابلات تم إجراؤها على شكل مجموعات لكل يوم، ولم تكن تستغرق المقابلة الواحدة أكثر من 5 إلى 10 دقائق، ولم تكن محددة المعايير، فبعضهم سئل حول التخصص، وبعضهم الآخر حول الخبرات العملية، أو المواقع والأوقات التي يفضلون العمل فيها.

وأكدوا أن معظم المجموعة التي تم إقصاؤها، أبدت رغبتها في العمل بمختلف الشروط والظروف، ورغم ذلك تم إقصاؤهم دون سبب مقنع.

وذكروا أن المقابلة شملت تسليمهم أوراق تضمنت أسئلة حول عدم وجود المانع لدى المتقدم للوظيفة من العمل بنظام النوبات، والتأكد من كون المتقدمات للوظيفة حوامل أم لا.

ولفتوا إلى أن عددا منهم راجعوا إدارة الموارد البشرية بالوزارة بعد معرفتهم بأنه جرى إقصاؤهم؛ للاستفسار حول أسباب هذا الإقصاء، وما الذي يتوجب عليهم عمله، فأبلغ بعضهم أن عليه تقديم طلب جديد لديوان الخدمة المدنية، فيما أبلغ آخرون أن لا مكان لهم بالحكومة، وأن الوزارة غير ملزمة بتوظيفهم، وعليهم البحث عن عمل في القطاع الخاص.