+A
A-

العربي: جاهزون لانطلاق البطولة... والخميس بروفات حفل الافتتاح

اجتمع المنسق العام للجان العاملة في أسبوع بريف الدولي علي العربي مع مسؤولي وزارة التربية والتعليم ومسؤولين من وزارة الداخلية لمناقشة عدد من الأمور المتعلقة بافتتاح البطولة يوم الأحد القادم.

وشهد الاجتماع حضور رئيس لجنة العلاقات العامة فواز شمسان وأعضاء اللجنة.

وستستضيف مملكة البحرين أسبوع بريف الدولي وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة التي ستقام خلال الفترة من 12 حتى 19 نوفمبر الحالي، تحت رعاية كريمة من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من قبل الاتحاد الدولي للعبة IMMAF بالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وبالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

ونقل العربي تحيات وتقدير رئيس اللجنة المنظمة العليا العقيد خالد عبدالعزيز الخياط لمسؤولي وزارة التربية والتعليم ومسؤولي وزارة الداخلية.

وأكد علي العربي أن الاجتماع تم فيه مناقشة الترتيبات المتعلقة بمشاركة وزارة التربية والتعليم في حفل الافتتاح، حيث ستقدم الوزارة فقرة خاصة للطالبات والطلبة، إضافة إلى مشاركة الوزارة في طابور العرض ورفع أعلام الدول المشاركة في البطولة عبر إدارة الكشافة متمثلة ببعض الطلبة والطالبات.

وقدم علي العربي الشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم على النجاح الكبير الذي شهدته الزيارات الميدانية للمدارس الحكومية والخاصة والجامعات خلال الأيام الماضية والتي شهدت الترويج للبطولة.

عرض للفرقة الموسيقية

وكشف علي العربي أن الاجتماع الذي عقد في صالة مدينة خليفة الرياضية، تخللته جولة داخل الصالة، حيث تم الاطلاع على الأماكن المخصصة للفرقة الموسيقية التي ستكون في حفل الافتتاح وستقدمها الفرقة الموسيقية بوزارة الداخلية، مشيرًا إلى أن كافة الأمور المتعلقة بهذه العرضة اكتملت ولم يتبق سوى البروفة النهائية التي ستقدمها الفرقة يوم الخميس.

فرقة العرضة

وكشف العربي أن قوة دفاع البحرين سيكون لها حضور أيضًا في البطولة من خلال فرقة العرضة التي ستكون خارج صالة مدينة خليفة الرياضية.

“أكسبو” مصاحب

وأوضح أن هناك معرض “أكسبو” سيقام على هامش البطولة ويحتوي على العديد من المحتويات أبرزها تواجد شركات متخصصة بالأدوات الرياضية، ومحتويات خاصة بلعبة فنون القتال المختلطة سيشهدها المعرض.

وأشار العربي إلى أن المعرض سيحتوي أيضًا على أماكن مخصصة للمأكولات إضافة إلى أن الاتحاد الدولي للعبة سيخصص له مكان مناسب في المعرض.

وفضلاً عن ذلك، فإن الأماكن المخصصة في المعرض ستشهد تواجد العديد من الشركات للترويج ونشر اللعبة على مستوى المنطقة.

الخميس انطلاق البروفات

المنسق العام للجان علي العربي كشف أن البروفات الرسمية لحفل الافتتاح ستنطلق يوم الخميس 9 نوفمبر الحالي، وأشار إلى أن البروفات ستشهد تواجد كافة رؤساء اللجان العاملة.

اجتماعات يومية

وأكد أن اللجان العاملة تجتمع بشكل يومي في صالة مدينة خليفة الرياضية، وتشهد الصالة زيارات يومية للاطلاع على آخر الترتيبات الخاصة بالبطولة.

وأثنى العربي على الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان وحرص الجميع على التعاون والتكاتف لاسيما أن عمل اللجان مرتبط ببعضهم البعض والجميع يسعى لإبراز عمله وإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

ارتفاع وتيرة عمل غرفة العمليات

وأوضح العربي أن غرفة العمليات تشهد ارتفاع وتيرة العمل في ظل العد التنازلي لانطلاق البطولة، وأشار إلى أن اليومين القادمين سيشهدان المزيد ومضاعفة العمل.

زيادة كبيرة في بيع التذاكر

شهد اليومين الماضيين زيادة كبيرة للغاية في عملية بيع التذاكر الخاصة بالجماهير التي ستحضر منافسات البطولة، وبالتالي فإن هذا الوضع ينبئ بأن المنافسات ستكون ناجحة جماهيريًّا، وإن عملية الترويج قبل البطولة كانت ناجحة، إذ تم توزيع ولصق العديد من الإعلانات في المملكة، وتتضمن هذه الإعلانات المنتشرة في شوارع البحرين مكان بيع التذاكر وهو في مجمع السيف قرب البوابة (10) في الركن الترويجي، مع موقع بيع التذاكر على شبكة الانترنت وهو www.tathaker.net  لحث الراغبين بحضور المنافسات على اقتناء وحجز التذاكر إلكترونيًّا، لتسهيل المهام لجميع الجماهير الراغبة في الحضور، ومن المتوقع أن يزداد الإقبال في الأيام الأخيرة قبل الحدث العالمي.

بدء توزيع الدعوات الرسمية

بدأت اللجنة المنظمة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال وبطولة العالم لفنون القتال المختلطة، توزيع الدعوات الرسمية لحضور حفل افتتاح البطولة الذي سيقام يوم الأحد القادم إضافة إلى توزيع دعوات حضور البطولة.

ووزعت اللجنة المنظمة العديد من الدعوات الرسمية على كبار المسؤولين في البلاد، إضافة إلى عدد كبير من منتسبي اللعبة.

تركيب أعلام الدول المشاركة

واصلت اللجنة المنظمة للبطولة خطواتها التنظيمية من خلال تركيب ورفع أعلام الدول المشاركة في شوارع المملكة المختلفة خصوصًا الرئيسية سواء في مدينة المحرق حيث وصول ضيوف المملكة عبر مطار البحرين الدولي وصولاً لمقار السكن والصالة الرياضية بمدينة عيسى، ومن المتوقع أن تتواصل مثل هذه الخطوات بما يليق بالمكانة المتميزة للبحرين إلى جانب إضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع بما يعكس الأجواء الاحتفالية التي تعيشها المملكة خلال هذه الأيام لاستضافة الحدث الرياضي العالمي.