+A
A-

العجمي: التوقف فرصة مناسبة لتصحيح الأخطاء وتأهيل المصابين

أكد رئيس جهاز كرة السلة بنادي الرفاع محمد العجمي أن فترة توقف الدوري فرصة مناسبة؛ من أجل تجهيز كل اللاعبين للمباريات المقبلة.

وقال العجمي لـ “البلاد سبورت” إن فترة التوقف تمنح المصابين في الفريق فرصة التعافي والدخول في التدريبات الجماعية، كما أنها فرصة لتجربة بعض الجوانب الفنية والخططية.

وأوضح بأن فريقه يعاني إصابات عديدة بين صفوف لاعبيه، مشيرا إلى أن التوقف سيعطيهم الوقت لإعادة تأهيل اللاعبين المصابين.

وأضاف العجمي “كما يعرف الجميع بأن عمر فريقنا شهران فقط، وبالتالي نحن نستغل كل الفرص؛ من أجل تحقيق توافق وانسجام أكبر بين أعضاء الفريق”.

وكانت منافسات دوري زين قد توقفت اعتبارًا من نهاية الجولة الثالثة التي أقيمت مبارياتها أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع الماضي.

وكشف العجمي أن فترة التوقف الحالية ستكون فرصة طيبة لمراجعة الأخطاء ومعالجتها، ولاسيما أن الجهاز الفني وضع برنامجا خاصا في الفترة، وسيعود الرفاع بشكل أفضل.

وتابع قائلا “فترة التوقف أتاحت لنا الفرصة لإعادة الحسابات والتخطيط لما بعد ذلك، فالخسارتان في المباراتين الأخيرتين حرمتنا من الوصول إلى النقطة الـ 6 والمشاركة في الصدارة”.

وأرجع العجمي أسباب الخسارتين إلى الظروف الصعبة التي مر بها الفريق، ومنها إصابة 6 لاعبين إلى جانب غياب اللاعب المحترف، مضيفا بأن الفريق لعب المباراة الأخيرة بلاعبين مصابين، وهما صالح مهدي وعبدالرحمن غالي اللذان تحاملا على إصابتهما.

محمد العجمي

وأكد العجمي بأنه راضٍ كل الرضا عن مستوى الفريق، وقال “سنتمكن من العودة إلى دائرة الفوز في  المواجهات المقبلة، ونحن ندرك مدى قدرة المنافسين وإمكاناتهم، ونمني النفس بتقديم مستوى مشرف يليق باسم الرفاع، جنبا إلى جنب الجماهير السماوية التي دائما ما يكون قلبها على الفريق”.

وشدد رئيس جهاز سلة السماوي على أن لاعبي فريقه قدموا مستوى مميزا، وأنهم تألقوا في اللقاءات الثلاثة الماضية، وكانوا نجوما ورجالا, مهنئا إياهم بما حققوه من جهود كبيرة.

وعن التغييرات التي حدثت على مستوى الجهاز الفني في الفريق الرفاعي، قال العجمي إن النادي تعاقد مع المدرب الصربي توني، إيمانا بالقدرات التدريبية والفنية التي يمتلكها هذا المدرب إضافة إلى إنجازاته مع الأندية الوطنية وخبراته بالدوري المحلي، إذ أشرف سابقا على تدريب فريقي المحرق والمنامة.

وأضاف العجمي بأن النادي سيتمسك بخدمات المدرب الوطني أحمد حمزة الذي تم تعيينه مديرا فنيا للعبة، وأن الفريق لا يستغني عن خبراته في اللعبة.

وحول إذا ما تعاقد الفريق مع محترف أجنبي جديد، قال العجمي إن جهاز اللعبة بالنادي يعكف في الفترة الحالية على التفاوض مع عدد من اللاعبين بعد دراسة سيرهم الذاتية بشكل دقيق.