+A
A-

“أماني العمر” قصة 4 فتيات صديقات في مستشفى الطب النفسي

دارت كاميرا المخرج حسين الحليبي في البحرين لتصوير أول مشاهد المسلسل الدرامي الكويتي “أماني العمر” للكاتب محمد الكندري وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير. يلعب بطولة العمل نخبة كبيرة من الوجوه الفنية البارزة منهم هنادي الكندري وأميرة محمد وغدير السبتي وإلهام علي وزينب غازي وصابرين بورشيد ولطيفة المجرن وفيصل بوغازي ونواف النجم.

وتسلط قصة “اماني العمر” الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية في المجتمع الخليجي وبالتحديد فئة البنات الشابات، وتدور أحداثه حول اربع فتيات كل فتاة لها حكاية مثيرة ومتعددة الأحداث ولا تخلو من الجانب الرومانسي والنفسي والإنساني، فلكل فتاة خطها الخاص وقصتها التي عاشتها في حلوها ومرها ونهاية الطريق الذي سلكته سواء بإرادتها أو مرغمة أو كانت تظن ان هذا المسلك هو الصحيح ولكن تصدم بأنه مسلك خاطئ.

الفتيات الأربع والتي تسلط عليهن الأحداث مرتبطات بمكان وزمان واحد ولكن الأحداث التي واجهتهن متفرقة لكن المكان الذي يجمعهن هو مستشفى الأمراض النفسية ولكل منهن غرفة خاصة، وسبب تواجدهن في هذا المكان هو مجموعة أحداث متراكمة وقعت في حياتهن في سن مبكر وقلبت تلك الأحداث المتراكمة حياتهن رأسا على عقب.

تزور المستشفى باحثة اجتماعية ودكتورة نفسية تدعى “سعاد” ولديها بحث حول مواضيع مرتبطة بقصص تلك الفتيات الأربع، وتبدأ بعمل مقابلة مع كل واحدة منهن وتكتشف من خلال كل قصة منهن أمورا كثيرة، ولا تكتفي “سعاد” بجمع المعلومات فقط ولكنها تذهب إلى المحيط الذي عاشت فيه كل فتاة لتكتشف مفاجآت كثيرة في كواليس حياة كل منهن.

يبدأ العمل بعرض حياة كل فتاة قبل دخولها المستشفى وكيف كانت تعيش حياتها الطبيعية، ويتضح للمشاهد من خلال أحداث العمل المشوقة بأن تلك الفتيات هن صديقات بالأساس، وهنا يبدأ عنصر التشويق والإثارة في العمل. وفي النهاية تبدأ الدكتورة “سعاد” بعمل البحث وتقوم بنشره عن طريق كتاب ويحقق اعلى مبيعات ويحمل اسم الكتاب أو الرواية “اماني العمر”، وتشرح من خلاله فلسفة الأماني الزائفة التي قد تعيش الفتيات عليها بعيدا عن واقعهن المرير والأليم.