+A
A-

توطيد التعاون بين “الوطنية” ومندوبية الاتحاد الأوروبي

في إطار تعاون المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مع المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان، استقبل  رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعيد الفيحاني، نائب رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى دول المنطقة أليكسيس كونستانتوبولوس، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

وأشاد رئيس المؤسسة الوطنية بالجهود الحثيثة التي تبذلها مندوبية الاتحاد الأوروبي في متابعة القضايا الحقوقية في المنطقة العربية، مستعرضًا الوضع الحقوقي في المملكة ودور المؤسسة الوطنية في التعاطي معه، منوها بدور المؤسسة الوطنية في التواصل مع الجهات ذات الصلة للوقوف على اهم الحقائق والمجريات.

من جانبه، تطرق كونستانتوبولوس إلى شمولية البيان الذي أصدرته المؤسسة الوطنية بشأن تقرير وزارة الخارجية والكومنولث بالمملكة المتحدة بشأن حقوق الإنسان والديمقراطية لعام 2016 الخاص بمملكة البحرين، مبديًا إعجابه بالدور الفعّال للمؤسسة الوطنية في متابعة قضايا السجناء والمحتجزين من خلال حضور جلسات محاكماتهم والنظر في الشكاوى المقدمة من قبلهم، فضلا عن الزيارات الميدانية المعلنة وغير المعلنة التي تقوم بها المؤسسة الوطنية لرصد أوضاع حقوق الإنسان في المؤسسات الإصلاحية وأماكن الاحتجاز. واتفق الطرفان على توطيد أواصر التعاون بين الجانبين، مع التأكيد على أهمية استمرار اللقاءات، وذلك لدعم الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المشتركة.