+A
A-

نيمـــار يــودع برشلونـــة

كشفت تقارير إعلامية أن نيمار دا سيلفا، نجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، ودع زملائه في الفريق الكتالوني قبل إجراء الحصة التدريبية صباح أمس الأربعاء.

وأكدت إذاعة “راك 1” الكتالونية أن نيمار وصل إلى المدينة الرياضية خوان جامبر في الساعة التاسعة صباحاً (بتوقيت اسبانيا)، وأعلن لزملائه في غرفة خلع الملابس قبل انطلاق التدريب قراره بالرحيل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتابع نفس المصدر أنه بعد إبلاغ زملائه بقراره، غادر نيمار سريعا مركز التدريبات دون الإدلاء بتصريحات.

وقال النادي الكتالوني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن نيمار لم يشارك في التدريبات بعد حصوله على إذن من المدير الفني للفريق ارنستو فالفيردي.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن نيمار قد يعلن عن انضمامه رسميا إلى باريس سان جيرمان غداً الجمعة.

ومن المتوقع الإعلان رسمياً لصفقة النجم البرازيلي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، اذ سيقوم النادي الباريسي بدفع قيمة فسخ عقده المقدرة بنحو 222 مليون يورو إلى رابطة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأثار سلوك نيمار في الأسابيع الأخيرة غضب قادة النادي الكتالوني، حيث فضل البرازيلي العرض المادي الهائل لسان جيرمان على المشروع الرياضي للنادي الكتالوني والذي يتيح له المنافسة على أبرز الألقاب القارية.

وأعلن نادي برشلونة في احد حسابته الإعلامية بمواقع التواصل الإجتماعي “تويتر” عن أن اللاعب البرازيلي أبلغ زملائه في الفريق برحيله من النادي.

تكهنت تقارير صحفية، بقرب رحيل النجم البرازيلي نيمار، عن برشلونة الإسباني، خلال الصيف الجاري، متجهًا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأشارت أنباء بأن رابطة الاندية الإسبانية اتخذت قراراً برفض الحصول على قيمة الشرط الجزائي للنجم البرازيلي بسبب الخوف من انتهاكه قانون اللعب النظيف.

وذكرت صحيفة “سبورت”، أن سان جيرمان لا يمتلك فرصة التعاقد مع نيمار سوى بدفع الشرط الجزائي، بعدما أغلق النادي الكتالوني كل خطوط الاتصالات بين الفريقين، إلا أن الرابطة الإسبانية لن توافق على دفع 222 مليون يورو وكسر عقد اللاعب.

وقال خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني “حتى لو قرر باريس سان جيرمان دفع قيمة الشرط الجزائي لنيمار، لن نقبل فسخ عقد اللاعب في برشلونة، لأن هناك العديد من المخالفات القانونية في الصفقة والتي أبلغنا بها الاتحاد الأوروبي”.

وتابع “الأمر لا يتعلق ببرشلونة، ولكن وظيفتنا هي حماية الأندية الإسبانية، فلو كان الأمر داخليًا في الليجا لكان التعامل اختلف”.

واختتم “نيمار لاعب كبير ولكن الليجا أكبر منه ورحيله لن يؤثر على الدوري الإسباني، فقط مغادرة الأرجنتيني ليونيل ميسي أو البرتغالي كريستيانو رونالدو، بمثابة الضربة الموجعة للبطولة”.