+A
A-

“أحمر الناشئين” يلتقي الأرجنتين مساء اليوم

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد اليوم (الخميس) مباراة ودية مع نظيره الأرجنتيني في إطار تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس العالم للناشئين، التي تنطلق في الثامن من الشهر الحالي في العاصمة الجورجية تبليسي، وذلك في تمام الساعة 7 مساءً على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم والمباراة منقولة على الهواء مباشرة.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد وصل لمملكة البحرين فجر الأربعاء بناء على دعوة تلاقها من قِبل الاتحاد البحريني لكرة اليد؛ ليلاقي منتخبنا في مباراتين متتاليتين، إذ هو الآخر يعد العدة للمشاركة في الاستحقاق المونديالي.

ويعول الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب إبراهيم ومعاونه سيدرضا الموسوي كثيراً على التجربتين اللتين سيخوضهما أمام المنتخب الأرجنتيني، في الوقوف على جهوزية أفراد المنتخب ومعالجة مكامن الضعف والخلل مع زيادة الجرعات في الجوانب الفنية للنواحي الدفاعية والهجومية إضافة للوصول إلى التشكيلة الأمثل قُبيل المغادرة لجورجيا بعد أيام قليلة.

تدريب الأحمر

منتخبنا الوطني خاض مرانه هو الآخر على صالة الاتحاد بعد انتهاء تدريب الأرجنتين، بحضور الجهاز الفني المتمثل في المدرب إبراهيم عباس ومعاونه سيدرضا الموسوي وحسن النشيط وجميع اللاعبين.

بعد التدريبات الإحمائية الاعتيادية، ركز عباس على الجوانب الدفاعية بشكل كبير عبر تطبيقات عدة عمد عليها بغية تقوية الخطوط فيما بين اللاعبين وعدم إحداث ثغرات والوقوع في أخطاء قد يستفيد منها الخصم؛ ليلجأ بعدها لمواجهة بين الشق الهجومي والشق الدفاعي مع متابعة دقيقة للألعاب كافة والوقوف عليها لتصحيح أجزاء منها بحسب وجهته الفنية.

وبعدها تمرن الأحمر على الهجوم الخاطف عبر الكرات الطويلة من حراس المرمى قاسم الشويخ وعمران محمد للاعبي الفريق لينتهي بعدها التدريب.

وسيكون منتخبنا ضمن المجموعة الأولى في جورجيا بجانب منتخبات فرنسا، الدنمارك، السويد، مصر والنرويج.

 

تدريب الأزرق

تدرب المنتخب الأرجنتيني يوم أمس على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم لمدة ساعة ونصف تقريباً بحضور 17 لاعبا، وتعددت تدريباته في الجوانب الدفاعية والهجومية في نصف الملعب تارة وتارة أخرى على الملعب بأكمله ثم خوض تقسيمة بين لاعبي الاحتياط والأساسيين.

وبالوهلة الأولى لأفراد “التانغو”، يُلاحظ تفوقهم في عنصرَي الطول والضخامة الجسمانية مقارنة بلاعبي منتخبنا الوطني، ومن خلال التدريبات فهم يلعبون الكرة السريعة في ظل الإمكانات الجيدة التي يمتلكونها خصوصاً أن لديهم عنصرين يلعبان محترفين في البرازيل، وآخر “أشول” مثّل فئة الشباب في بطولة العالم التي أقيمت في الجزائر قبل أيام قليلة. وسيكون المنتخب الأرجنتيني ضمن المجموعة الثالثة في مونديال جورجيا بجانب كل من (كرواتيا، البرازيل، البرتغال، كوريا) مع انسحاب فنزويلا من المجموعة ذاتها.