+A
A-

جامعة البحرين تتيح لطلبة الثانوية المتخرجين في العامين الماضيين تقديم الطلبات للالتحاق بها

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين فتح باب التسجيل للطلبة الراغبين في الالتحاق بها من خريجي الثانوية العامة للعامين الماضيين (2017/2018)، و(2018/2019)، مشيرة إلى أن ذلك سيكون متاحاً لطلبة المدارس الحكومية والخاصة ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني.

وأفادت العمادة بأن عملية التسجيل ستكون متاحة عن طريق النظام الإلكتروني لخدمة الطالب (sis.uob.edu.bh)، وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل (19 يوليو 2020م) إلى يوم الأحد الذي يليه (26 يوليو 2020م).

ونبهت العمادة إلى أن من شروط الالتحاق بالجامعة أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%، وألا يكون المتقدم مقيداً أو منتظماً في أية مؤسسة تعليم عالٍ أخرى في حال قبوله في جامعة البحرين.

ولفتت إلى أن الجامعة الوطنية لا تقبل الطلبة الذين سبق لهم التخرج فيها في المرحلة ذاتها (المرحلة الجامعية الأولى)، ولا الطلبة الذين تم فصلهم منها.

وكانت جامعة البحرين أفادت بأنها قررت عدم إجراء اختبار القدرات العامة والمقابلات التي درجت على تنظيمها سنوياً بصورة استثنائية هذا العام نظراً لما يمر به العالم من ظروف بسبب جائحة فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن المعدل التنافسي سيكون المعدل التراكمي للثانوية العامة أو ما يعادلها.

وعن اختيار التخصصات أشارت العمادة إلى وجوب اختيار الرغبات وترتيبها (البرامج الأكاديمية التي يريد الطالب الالتحاق بها) في استمارة الرغبات، بما يتوافق مع مسارات الثانوية العامة (الأدبي، والعلمي، والتجاري، والصناعي، وتوحيد المسارات)، مشيرة إلى أن المفاضلة بين المتقدمين للقبول في البرامج الأكاديمية المختلفة تتم بناء على مدى توافر شروط القبول في المتقدم، والطاقة الاستيعابية للبرنامج الأكاديمي.

ودعت عمادة القبول جميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة إلى الدخول على صفحة جامعة البحرين (www.uob.edu.bh

ونبهت العمادة إلى أنه سيكون بإمكان المتقدمين تعديل الرغبات خلال فترة تقديم الطلبات، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لخدمة الطالب، إلى جانب إمكانية رفع المستندات أو التعديل على البيانات حتى 15 أغسطس 2020.