+A
A-

جمعية مصارف البحرين تشيد بتوجيهات مصرف البحرين المركزي بشأن دعم المتأثرين بانتشار فيروس كرونا

أشادت جمعية مصارف البحرين بالتوجيهات الحكيمة الصادرة عن مصرف البحرين المركزي بشأن حث البنوك في المملكة على اتخاذ كافة الإجراءات التي تحقق الدعم للعملاء المتأثرين بانتشار الفيروس "كورونا".

وأكدت الجمعية أن القطاع المصرفي في مملكة البحرين يرحب بهذه التوجيهات، وهو على أتم الاستعداد للتجاوب معها ودعمها وذلك انطلاقا من الدور المحوري الذي يلعبه في نهضة المجتمع والاقتصاد، وإيمانا منه بضرورة تكاتف المجتمع بكافة مؤسساته وأفراده وتوحيد جهودهم من أجل إنجاح كافة التدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة والجهات الطبية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية لمواجهة تفشي الفيروس.

وأضافت الجمعية أنها بصدد تشكيل فريق عمل من البنوك الأعضاء في الجمعية بغرض دراسة التداعيات المترتبة جراء فيروس كورونا على البنوك والمؤسسات والأفراد والخروج بمبادرات منسقة للعمل على أفضل وجه لمواجهة هذه التداعيات وذلك بالتنسيق مع مصرف البحرين المركزي دعما منها للجهود المتكاملة والحصيفة التي تبذلها المملكة على هذا الصعيد.

وقال الأستاذ عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين إن توجيهات مصرف البحرين المركزي من شأنها أن تعمل على الحد من تأثيرات انتشار الفايروس على الاقتصاد الوطني من خلال دعم الأفراد والمؤسسات التي قد تتأثر بهذا المرض، وتمكينها ممارسة أعمالها بصورة طبيعية مما يحافظ على سلامة المجتمع والاقتصاد.

من جهته قال الدكتور وحيد القاسم الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين إن توجيهات مصرف البحرين المركزي السديدة تؤكد تجسد مدى حرص الدولة والمصرف على عدم تأثر الأفراد والمؤسسات من تداعيات الأزمة العالمية جراء فيروس كورونا، وتوفير كل الدعم لهم، داعيا كافة البنوك والمؤسسات المالية في المملكة للتجاوب مع هذه التوجيهات والمبادرة لتقديم كافة التسهيلات المملكة لعملائها المتأثرين بانتشار الفايروس.