العدد 4161
الجمعة 06 مارس 2020
banner
وداعا للقبلات
الجمعة 06 مارس 2020

حالة من الهلع تسود العالم بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، والكل يتطوع بنشر الرسائل والمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي لينصحوا غيرهم عن علم أحيانا وعن جهل في أوقات أخرى.

فهناك من يقول لك اجعل فمك رطبا دائما، لأن الفيروس يستطيع إصابتك بشكل أقوى عند جفاف فمك، وأن الماء الذي تشربه يمكن أن يأخذ الفيروس الموجود في فمك معه إلى المعدة فيموت هناك بفعل الأحماض الموجودة فيها، فيبدأ الناس من شدة خوفهم من المرض في شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم، لكن يخرج علينا من جديد من يقول إن المقصود بالماء الماء الساخن وليس العادي لأن الماء الساخن يقتل الفيروس.

وعلى الرغم من أن عدد الذين أصيبوا بفيروس كورونا حول العالم قد وصل إلى حوالي ٨٨ ألف شخص، منهم حوالي ٧٩ ألفا بالصين وحدها، إلا أن الهلع يعم الدنيا كلها، خصوصا أن بعض وسائل الإعلام تبث رسائل مرعبة عن إمكانية اجتياح الفيروس العالم كله.

ووسط هذه الحالة التي يعيش في ظلها العالم، لابد من تغيير بعض العادات الاجتماعية اليومية التي تؤدي إلى نقل العدوى بين الناس وأولها تبادل القبلات التي باتت أمرا ضارا للغاية، خصوصا أنها لا تدل على المحبة ودفء المشاعر بقدر ما تدل على النفاق الاجتماعي والمجاملة الخالية من أي صدق. لسنا بحاجة إلى القبلات ولا داعي لها، تكفينا المصافحة القوية بالأيدي، والوقاية خير من العلاج.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .