+A
A-

خطأ تحكيمي هضم البحارة وأراح الشباب

تعرض فريق الدير لخطأ تحكيمي فادح خلال مباراته مع الاتفاق ضمن الجولة العاشرة من الدور التمهيدي لكرة اليد، أفقده فرصة التأهل لسداسي الكبار والمنافسة على اللقب من جهة وأهدى الشباب بلوغ تلك المرحلة دون أن يلعب مباراته الأخيرة من جهة أخرى.

هذا الخطأ لم يكن عاديا كما هي الاخطاء الاخرى التقديرية، كون الخطأ الذي حدث مؤثرا ونسف الجهد الكبير والمميز الذي قدمه الفريق في المباراة نفسها بتحويل تأخره من 5 أهداف بالشوط الأول (9/14) الى التقدم بالنتيجة حتى نهاية المباراة (20/21).

والخطأ الذي نتحدث عنه لم يكن أثناء اللعب ليكون مشاهدته غامضا وصعبا، بل في لحظة توقف تام للمباراة كونه حدث بعد نهاية الوقت الأصلي للساعة الإلكترونية، وبحسب لعبة كرة اليد يتاح للفريق المخطئ بحقه التصويب على المرمى مباشرة وان تكون احد رجلي اللاعب المصوب ثابتة ولا يلجئ للققز ، وعلى إثر ذلك كان من المفترض أن تكون الصورة واضحة لطاقم التحكيم وخصوصا للحكم الواقف في الخلف والقريب من الحدث (كما هو واضح في الصورة والفيديو).

ولكن ما حدث ان لاعب الاتفاق فيصل محمد تقدم للتصويب أمام حائط صد ديراوي مكون من 6 لاعبين، واستخدم عملية القفز وهو مخالف للقانون لتصطدم الكرة بالحائط البشري وتدخل المرمى ويتم احتسابها هدفا وينتهي اللقاء بنتيجة التعادل (21/21).

هذا التعادل أسفر عن عدة أمور سلبية، منها أن الدير الذي لعب مباراته الأخيرة تحصل على نقطتين بدل ثلاث ليصبح رصيده (18 نقطة)، وأعطى الشباب (17 نقطة) أريحية تامة في خوض لقائه الأخير أمام سماهيج لاحقا، دون وجود أية ضغوط نفسية فيما لو كان الدير خرج فائزا، حيث الماروني ضمن التأهل رسميا للسداسي حتى لو خسر المباراة لان الفريقان (الشباب والدير) سيتساوان في النقاط (18) لكل منهما، ولكن الأفضلية للشباب لأنه تغلب على الدير في المواجهة المباشرة.

"البلاد سبورت" تحصل على معلومات مؤكدة أن الدير سيتقدم اليوم الخميس باحتاج رسمي لاتحاد اليد للقطة الهدف والخطئ التحكيمي الذي حدث مستندا بالفيديو المصور.. ليبقى السؤال حاضرا، هل ينصف اتحاد اليد فريق الدير؟