+A
A-

وزير الصناعة يفتتح حاضنة ومسرعة الأعمال The Collective Hub بحضور نظيره الصومالي

تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة، سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، أقيم صباح اليوم حفل افتتاح حاضنة ومسرعة الأعمال "The Collective Hub" الذي نظمته شركة تنمو وبشراكة "500 Startups"، بحضور سعادة وزير التجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفيدرالية، المهندس عبدالله علي حسن والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مملكة البحرين، وأيضا حضور عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة تنمو، وعدد من أعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين، وشركة إدامة إضافة إلى عدد من الجهات ذات العلاقة بقطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وخلال حفل الافتتاح أشار سعادة الوزير إلى أن حكومة مملكة البحرين تسعى دائما إلى تطوير قطاع ريادة الأعمال ونموه، حيث أصبح اليوم وبفضل المبادرات الحكومية عنصراً مهماً للعملية التنموية والاقتصادية  الذي تشهدها مملكة البحرين، كما ان وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تقوم بدور محوري لتسهيل بيئة الأعمال الداعمة لرواد الأعمال والمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة سعياً منها إلى تحقيق الأهداف السامية للرؤية الاقتصادية 2030، مؤكداً على الدور الكبير لحاضنات ومسرعات الأعمال في دعم رواد الأعمال وتحقيق أهدافهم وضمان وصولها إلى الاسواق المحلية والعالمية ايضا.

ومن جانبه أشاد الشريك والمستثمر في شركة 500 Startups في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السيد حسن حيدر، بتوفير هذه المساحة للشركات الناشئة وعن تطلعاته ليكون لها تأثير كبير على ازدهار قطاع التكنولوجيا في البحرين.

وفي المقابل أكد الرئيس التنفيذي لشركة تنمو السيد نواف الكوهجي بأن شركة تنمو تعمل على إيجاد فرص جديدة لدعم الشركات الناشئة المحلية بفرص نمو أفضل وربطها بفرص تمويل متنوعة. متمنياً أن تنشئ هذه المنصة مجتمعًا وشبكة تعزز وتسهل الشراكات وتوفر المزيد من تدفق فرص الاستثمار في قطاع التكنولوجيا.

بعدها قام سعادة الوزير بجولة في أنحاء الحاضنة ومسرعة الأعمال اطلع فيها على بيئة العمل المتاحة ومساحات العمل المشتركة والمرافق الأخرى.

تجدر الإشارة أن حاضنة ومسرعة الأعمال "The Collective Hub" تعمل في المملكة بدعم من شركة تنمو والتي تُعد أول شركة في مملكة البحرين تعمل بمفهوم "Business Angels"، وتهدف إلى دعم رواد الأعمال، حيث توفر لهم المساعدة القيّمة في مجال الأعمال، بما في ذلك الاستثمار المالي والإشراف وتقديم المشورة والإرشاد، وإلى احتضان المؤسسات الصغيرة وتقديم عدد من البرامج التي تسعى الى تطوير بيئة ريادة الاعمال وتوفير فرص التمويل عبر تشجيع التفاعل المباشر بين الشركات والمؤسسات الناشئة والمستثمرين في بيئة مفتوحة ومتعاونة.