+A
A-

الدكتور فهد الشهابي يستعرض أغرب ما شاهد في جولاته حول العالم

عقدت مساء يوم الثلاثاء الماضي ندوة للرحالة البحريني الدكتور فهد إبراهيم الشهابي، مؤلف سلسلة كتب (مما رأيت) في أدب الرحلات، بعنوان (أغرب ما رأيت في 100 دولة حول العالم)، وذلك بحضور جمع من المشرعين والدبلوماسيين والإعلاميين والمهتمين، بمركز لا فونتين للفن المعاصر بالمنامة.

وقد استعرض الدكتور الشهابي بعض أغرب الأماكن التي قام بزيارتها، وأغرب عادات الشعوب التي صادفها، وأغرب الأكلات التي قام بتجربتها، وأغرب القوانين المتبعة في مختلف دول العالم. وقد اختتمت الندوة بحفل توقيع على مجموعة إصدارات الرحالة البحريني.

والجدير بالذكر بأن الدكتور فهد قد أصدر أربعة أجزاء من سلسلة كتبه في أدب الرحلات (مما رأيت). حيث غطى الجزء الأول منها رحلته لكل من دول الهند الصينية (كمبوديا، وفيتنام، ولاوس، وتايلاند)، ودول شرق أفريقيا (كينيا، وتنزانيا وزنجبار، ومدغشقر). بينما غطى الجزء الثاني منطقة أمريكا اللاتينية (بيرو، وفنزويلا، وبنما، وكوبا)، ودول البحر الأدرياتيكي (سلوفينيا، وكرواتيا، والبوسنة والهرسك، ومونتينيغرو). فيما غطّى الجزء الثالث دول الشمال (آيسلندا، وفنلندا، والدنمارك، والنرويج، والسويد)، ودول طريق الحرير (أوزبكستان، وطاجيكستان، وكازاخستان، وقيرغيزستان، ومنغوليا). أما الجزء الرابع فقد أطلق عليه الكاتب اسم (محبوبتي البحرين)، وخصصه بالكامل لمملكة البحرين.