+A
A-

كي بي إم جي تستضيف ندوةً حول أنظمة إدارة المخاطر التشغيلية الجديدة للقطاع المصرفي

تستضيف كي بي إم جي في البحرين، شركة التدقيق والضرائب والاستشارات، ندوةً تتناول فيها الفصل الخاص بإدارة المخاطر التشغيلية الصادر عن مصرف البحرين المركزي، والأثر المترتّب عنه على القطاع المصرفي. ستنعقد هذه الفعالية يوم الثلاثاء الموافق في 25 فبراير 2020 في فندق داون تاون روتانا في المنامة.

أصدر مصرف البحرين المركزي في ديسمبر 2019، الفصل المنقّح المتعلّق بإدارة المخاطر التشغيلية بهدف تحسين ممارسات إدارة المخاطر في القطاع المصرفي، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية لا سيّما مبادئ وتوجيهات لجنة بازل حول الرقابة المصرفية.

تهدف هذه الفعالية إلى جمع قادة القطاع المصرفي والخدمات المالية لمناقشة تنفيذ النظام الجديد. سيضطلع السيد خالد عبدالرحمن المدير التنفيذي لقسم الرقابة المصرفية في مصرف البحرين المركزي، بدور المتحدث الرئيسي في الندوة، إضافةً إلى متحدّثين من شركة كي بي إم جي ألا وهما ستيف بانش رئيس قسم إدارة المخاطر المالية في شركة كي بي إم جي في الإمارات العربية المتحدة وبنسون واكابا المدير المساعد في قسم الاستشارات في شركة كي بي إم جي في البحرين.

سيحظى المشاركون بالفعالية بفرصة الاطلاع على طرق التنفيذ الموصى بها وعلى أفضل الممارسات، إضافةً إلى التعرّف على أبرز التحدّيات المتوقعة. ويعتبر الاطلاع على هذه المسائل أساسيًا نظرًا لطلب مصرف البحرين المركزي من كافة المصارف إجراء تقييم للفجوات وتقديم النتائج وخطط العمل التي سيتم اتباعها من أجل التعميم الناجح للنظام الجديد.

في هذا الصدد، قالت جيابريا بارتيبان الشريكة في قسم الاستشارات في شركة كي بي إم جي في البحرين: "تشكّل التغييرات في الفصل المنقّح خطوةً إيجابية باتجاه بيئة عمل أكثر أمنًا وفعالية. وعلى الرغم من أن تطبيق هذا النظام أمر إلزامي، إلا أنه يمثّل فرصةً للمصارف كي تراجع وتستعد للمخاطر المحتملة، من خلال تحديث العمليات والبني التحتية الخاصة بها. تمثّل هذه الفعالية منصةً مثالية للمصرفيين كي يحصلوا على معلومات وأفكار رئيسية حول النظام الجديد وحول الطرق التي يمكن اعتمادها لتحويل التحدّيات التشغيلية إلى فرص عمل قيّمة."

للمزيد من المعلومات وللتسجيل، يرجى التواصل مع خالد سيادي، مسؤول التسويق الرئيسي في شركة كي بي إم جي في البحرين على البريد الإلكتروني التالي [email protected] أو زيارة kpmglearninghub.com.

نشير إلى أن كي بي إم جي في البحرين هي شركة عضوة في شبكة شركات كي بي إم جي الدولية. وقد تأسست الشركة في العام 1968 كشركة محاسبة وتدقيق وطنية والأولى من نوعها في البحرين آنذاك، ونمت منذ ذلك الحين لتصبح من أهم الشركات المحترفة في المملكة. وتقدّم الشركة من خلال فريق عمل ملمّ بالخبرات التقنية، خدمات التدقيق والضرائب والاستشارات لمجموعة متنوعة من العملاء الذي يعملون في مختلف القطاعات.