+A
A-

باربار يكسب الشباب ويعقد موققه

كسب فريق باربار "حامل اللقب" مواجهة نظيره الشباب بعدما تغلب عليه بنتيجة (27/30) في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء لحساب الجولة الثامنة من الدور التمهيدي لدوري الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم باربار بفارق هدفين وبنتيجة (14/16)، وبذلك اصبح رصيده (17 نقطة) من 7 مباريات وضمن التأهل للسداسي بنسبة كبيرة، فيما الشباب صار رصيده (11 نقطة) وبات موقفه صعبا في دائرة المنافسة رغم وجود أملا للتأهل وهذا يحتاج لتحقيق للانتصارات من جهة وتعثر خصومه من جهة أخرى وخصوصاً الدير الذي يتقدم عليه بالنقاط وبعدد المباريات ولكن الأفضلية للماروني في مواجهته المباشرة معه.

عودة لمجريات المباراة، شهدت الدقائق العشرين الأولى أداء سريع وإثارة بين لاعبي الفريقين بأرضية الميدان، وما زاد الشوط متعة هو كثرة الأهداف التي حضرت دون أن يكون للجانب الدفاعي أي وجود في ظل تفكك خطوطهما وضعف التغطية.

الفريقان سارا منذ البداية بشكل متكافئ تام والتعادل سيد الموقف تارة وتقدم أحدهما على الآخر تارة أخرى. باربار عول على نجومية جعفر عبدالقادر في تسجيل الأهداف من مختلف المواقع وبجانبه شقيقه محمود الذي أجاد التحرك والاختراق وإحراز أهداف متتالية، ولم يكن هناك تفعيل للأجنحة والدائرة سوى في مناسبتين لعلي رجب وعواد رجب.

وفي الجانب الماروني، لعب أحمد حمزة دوراً كبيراً في التصويب البعيد وتسجيل الأهداف لفريقه وكذلك عبدالله السلاطنة في الدائرة وحسين رضي من رميات الجزاء، مع ندرة تفعيل الجناح أحمد جلال الذي لم يسجل سوى هدفين، فيما غاب عبدالله ياسين عن الأجواء ليعوضه شقيقه مجتبى في الدقائق الأخيرة.

باربار نجح في الدقائق الأخيرة من توسيع الفارق إلى 4 أهاف مستغلاً أخطاء الشباب في الهجوم (12/16)، إلا أن الماروني سرعان من عاد لتقليصها لهدفين مستغلاً وقوع باربار في الأخطاء لينتهي الشوط (14/16).

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيراً عما انتهى عليه الشوط الأول، حيث حافظ باربار على أفضلية تقدمه بالنتيجة معتمداً على سواعد محمود عبدالقادر وحسن الناصر وجعفر عبدالقادر صحوة حارسه قاسم الشويخ، وفي الجانب الماروني، تمكن من خلال الدقائق الأولى من تقليص الفارق لهدف في فترات عدة معتمداً على أحمد حمزة ومجتبى ياسين ونادر سامي وحسين رضي، وبعدها وضح على الفريق معاناة واخطاء في الجانبين الدفاعي والهجومي ليتخلف تدريجياً بالنتيجة (18/23) مع وجود نقص عددي متتالي في صفوفه مع منتصف الشوط.

واصل باربار على أفضليته بالتقدم بفارق من الأهداف ببروز الشقيقان جعفر ومحمود في التسجيل وسط أخطاء ونقص في الماروني الذي سعى عبر تصدي حارسه حسين القيدوم وأهداف نادر سامي  ومجتبى وعلي خليل وأحمد جلال من تقليص الفارق وحينها النتيجة (23/27) ثم (25/29) مع دخول الشوط في دقائقه الأخيرة ولكن باربار حسم المباراة لصالحه.

النجمة يكتسح توبلي

في المباراة الأخرى، اكتسح النجمة نظيره توبلي بنتيجة (21/35) بعدما انتهى الشوط الأول بتقدمه أيضا بفارق 8 أهداف (10/18). وبذلك اصبح رصيد النجمة (17 نقطة) وتوبلي (10 نقاط).

ختام الجولة

تختتم منافسات الجولة يوم الاربعاء بلقاء وحيد يجمع البحرين وسماهيج في تمام الساعة 7 مساء.

البحرين يدخل هذا اللقاء برصيد (9 نقاط) من 7 مباريات وسماهيج يمتلك (6 نقاط) من 6 مباريات. الفريقان خارج إطار المنافسة تماما كونهما يحتلان المركزان الأخيران في سلم الترتيب، ولقاءهما سيكون بهدف الفوز لكلاهما من أجل تحسين صورتهما الفنية.