+A
A-

ستاندرد تشارترد تتعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لتعزيز ابتكارات " فنتك" في المملكة

أعلن كل من بنك ستاندرد تشارترد وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية " Bahrain Fintech Bay" عن شراكة إستراتيجية لدعم قطاع التكنولوجيا في البحرين والتصنيع ، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

سيعمل "ستاندرد تشارترد" و "خليج البحرين للتكنولوجيا المالية" معًا لتقديم برامج الفكر والتوجيه لصناعة التكنولوجيا المتنامية وتقاسم الخبرات والحلول المبتكرة في السوق للأفراد الذين يسعون إلى تنمية أعمالهم التجارية.

وقال عبد الله بوخوة، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد البحرين: "يسرنا أن نعلن عن هذه الشراكة الإستراتيجية مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية "فينتيك بي". تماشيا مع استراتيجيتنا، حيث توفر هذه الشراكة منصة للبنك لتبادل الخبرات العالمية والحلول المالية المبتكرة التي تتناسب مع سوق الأعمال الرقمية المتنامية المتنوعة. ونظرا إلى مكانة البحرين كأحد المراكز الرائدة في مجال التكنولوجيا في المنطقة ، نحن على ثقة من أن قطاع التكنولوجيا سيستمر في النمو، خاصةً مع البيئة الملائمة التي توفرها البحرين. بينما نحتفل بمرور 100 عام على تواجدنا في البحرين ، نؤمن إيمانًا راسخًا بالحاجة إلى الابتكار وان نكون على صلة دائمة بأسواقنا. كما نواصل الاستثمار في التكنولوجيا الذي يسمح لنا تقديم العروض المستمرة التي تعكس الاحتياجات المتغيرة لعملائنا.

وكما صرح خالد سعد ، الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية ، " تواصل فنتك باي البحرين في تطوير نظامها البيئي المحلي والدولي بشكل استراتيجي. تهدف الشراكة مع ستاندرد تشارترد ، التي تحتفل بمرور 100 عام في البحرين وهي أحد البنوك الرائدة في العالم ، إلى زيادة تطوير نظام فنتك البحريني بالاعتماد على الحضور العالمي ومبادرات ستاندرد تشارترد العالمية. "

مع إمكاناتها القوية للنمو ، من المتوقع أن ينمو سوق التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما يصل إلى 125 مليون دولار سنويًا ليصل إلى 2.5 مليار دولار في عام 2022 ، وبذلك يرتفع عدد الشركات المبتدئة في شركة فنتك من ستة شركات في عام 2005 إلى 250 شركة بحلول عام 2020 .1 يستعد هذا القطاع لقفزة كبيرة باستثمارات تمويلية خاصة متوقعة تبلغ قيمتها ملياري دولار في الشركات الناشئة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال العقد المقبل.