+A
A-

الأهلي يفكر بمحترف "مو أي كلام"!

أكد أمين سر النادي الأهلي، رئيس جهاز لعبة الكرة الطائرة علاء الحلواجي أن فكرة التعاقد مع محترف أجنبي ثان مطروحة لدعم صفوف الفريق ببطولة الأندية العربية الـ 38 التي ستقام بجمهورية مصر العربية من 16 لغاية 28 فبراير المقبل.

ووفقا للائحة المسابقات بالاتحاد العربي للكرة الطائرة يحق لكل ناد مشارك في البطولة الاستعانة بلاعبين اثنين كحد أقصى من نفس البلد (مواطن) أو من خارج البلد ( محترف أجنبي) الذي يلعب له الفريق.

ويضم الأهلي حاليا المحترف الكندي "ريموند" والذي تأقلم مع الفريق بصورة جيدة ليقدم مستويات ملفتة بمركز (4).

وقال الحلواجي لـ "البلاد سبورت" أن التعاقد مع لاعب أجنبي يعتمد على الخيارات المتاحة، فالنادي يتطلع لضم محترف يشكل إضافة فنية جيدة وليس "أي كلام" وإلا فإن الفريق سيعتمد على نجومه المحليين ومحترفه الكندي، خصوصا وأن التعاقد مع المحترف يتطلب تسجيله في الاتحاد الدولي والمحلي بالإضافة إلى حصة اللاعب وهي تشكل تكلفة مالية عالية على كاهل النادي، وبالتالي فإننا سنختار اللاعب المناسب ذو الإمكانات الفنية التي تخدم الفريق، دون أن يحدد المركز المتوقع أن يشغله.

وكشف الحلواجي عن إقامة معسكر تدريبي للفريق بجمهورية مصر العربية لمدة 4 أيام، حيث ستغادر البعثة إلى مصر بتاريخ 13 فبراير وسيخوض الفريق هناك مواجهتين، إحداهما مع اثنين من الأندية المصرية التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في الدوري المحلي.

ولدى سؤالنا إياه عن رأيه بخصوص قرعة البطولة التي أوقعت الأهلي في المجموعة (ب) إلى جانب العربي القطري، خدمات جباليا الفلسطيني، الهلال الليبي، شباب الأهلي الإماراتي، وصف الحلواجي القرعة بـ "المتزنة" لكنه أكد في الوقت ذاته بأن التأهل لدور الثمانية لن يكون بالأمر السهل، خصوصا وأن الفريق سيواجه العربي القطري أحد أبرز المرشحين لخطف اللقب في مستهل مشواره العربي، كما أن الفريق الليبي غامض، متطلعا لأن يوفق الفرق في تحقيق أفضل النتائج التي تليق بسمعته بعدما سبق وأن فاز باللقب مرتين.