+A
A-

"فرحة وطن" يتزين بها كانو الثقافي في العيد الوطني المجيد

ضمن التجارب الأولية لإستخدامات المبنى الجديد أقام مركز عبدالرحمن كانو الثقافي بمناسبة اليوم الوطني المجيد لمملكة البحرين والذي يصادف 16/17 ديسمبر من كل عام  أمسية فنية وطنية بعنوان: " فرحة وطن.. ميلاد وأعياد" بمشاركة نخبة من الفنانين والشعراء وضيوف الشرف وأدار الأمسية الفنان عيسى هجرس، وذلك في يوم الأحد الموافق 15 ديسمبر.

حيث بدأت الأحتفالية بمعزوفة السلام الملكي تبعتها كلمة ألقاها الأستاذ علي عبدالله خليفة رئيس مجلس إدارة مركز عبدالرحمن كانو الثقافي هنأ فيها شعب المملكة والحكومة الرشيدة بالعيد الوطني المجيد و أشار فيها إلى مقام الوطن في القلب وكونه المنزل الذي يلجأ إليه الإنسان مهما بعد عنه، فحب الوطن مغروس في قلب كل فرد منذ الصغر وقد عبر عن ذلك ببعض الأبيات التي قال فيها " زرعتني الأرض عشبا في طريق الكلمات.. وانفجارا في عذابات الحروف.. عندما قلت عظيما انت يا هذا الوطن.. وجميل كل شي في تباريح هواك".

كما شارك الفنان سعد البوعينين والأستاذ حمود سلطان بكلمات هنئا فيها الشعب البحريني والحكومة الرشيدة بالعيد الوطني المجيد والإنجاز الرياضي المميز، حيث أشار سلطان إلى مدى الدعم الكبير الذي يحصل عليه العاملين في المجال الرياضي في مملكة البحرين من قبل الحكومة الرشيدة مما يدفعهم لهذه الإنجازات المبهرة بكل جد. كما شاركت الشاعرة السعودية تركية العمري بقصيدة عبرت فيها عن محبتها لمملكة البحرين وطنا وشعبا قالت فيها "سلاما يا بحرين ..في عيدك البهيج يغني لك الخليج.. سلاما لصغار اليمامة أمنا بين حضن المنامة"، وتلتها مشاركة الشاعر ابراهيم الإنصاري بقصيدة في حب الوطن ومشاركة الشاعرة هنادي الجودربأبيات أشادت فيها بتميز المنتخب البحريني في المحافل الرياضية في عام الذهب قالت فيها" أعوام واحنا ننطر الكاس أعوام.. خمسين عام انتهت بابتسامة والله ورفعت الراس وارتزت أعلام حي منتخب الأبطال وصف الشهامة ، اليوم من عام الذهب تبصم أختام ماللزعامة غير شعب الزعامة".

وفي الختام شارك الشاعر محمد الصيادي بأبيات تغزل فيها بمملكة البحرين ورسم فيها صورة المحب العاشق  وتبعتها مشاركات فنية موسيقية وشعرية لعدد من الفنانيين المشاركين في الأمسية.