+A
A-

مدمن يضرب شرطي للفرار من قبضته والمحكمة تسجنه 3 سنوات

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى شاب في أواخر الثلاثينات من عمره، بالسجن لمدة 3 سنوات؛ بعدما اعتدى الشرطي المكلف بالقبض عليه بموجب أحكام قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، إذ ركله وأسقطه خارج الدورية في محاولة منه للفرار ومنعه من القبض عليه.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم تهمة أنه بتاريخ 27 يوليو 2017، ارتكب الآتي:

أولا: تعدى على أحد الموظفين العموميين القائمين على تنفيذ أحكام قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وهو نائب العريف المجني عليه وقاومه بالقوة والعنف أثناء وبسبب تأديته لوظيفته، بأن قام بركله ولكمه في صدره وفمه ونتج عن ذلك إصابة الموظف العمومي سالف الذكر بالإصابات المبينة بالتقرير الطبي المرفق.

ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها.

وتشير تفاصيل الواقعة إلى أنه وحال تواجد المجني عليه نائب العريف على واجب عمله لتنفيذ إذن النيابة العامة الصادر لضبط المتهم وتفتيش شخصه ومسكنه وضبط ما يحوزه ويحرزه من مواد مخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا، التقى به واستوقفه وأعلمه بشخصيته ومأموريته حيث كان يرتدي الزي العسكري، وأمسكه من يده.

وتفاجأ الشرطي بالمتهم يركله برجله ما أدى إلى سقوطه خارج الدورية، ولدى معاودته وضع القيد بيده ضربه المتهم بقبضة يده، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي.

واعترف المتهم أثناء التحقيق أنه حاول الإفلات من المجني عليه حال محاولته إدخاله الدورية وقاومه، وأنه يتعاط المواد المخدرة، وقد ثبت ذلك من خلال تقرير فحص عينة إدراره، والتي احتوت على المؤثر العقلي الميتامفيتامين.

وثبت بالتقرير الطبي الشرعي الخاص بالمجني عليه إصابته بخدش في يده اليسرى وكدمة بالشفة السفلى.