+A
A-

بدء سباق "الماراثون التوعوي الصحي" ضمن أيام مجلس التعاون

ضمن فعاليات أيام مجلس التعاون والتي تقام في سلطنة عمان دولة الرئاسة للدورة الحالية لمجلس التعاون، تقيم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ممثلة بقطاع الإنسان والبيئة بالتعاون مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون ووزارة الصحة بسلطنة عمان، يومي الأثنين والثلاثاء الموافق 21-22 أكتوبر 2019م في كل من ولاية مصنعة وولاية صحار بسلطنة عمان، سباق الماراثون التوعوي الصحي للتوعية حول أهمية ممارسة رياضة المشي وفوائدها الصحية، وجهود مجلس الصحة الخليجي في هذا المجال.

وقد شارك في السباق في يومه الأول عدد من كبار المسؤولين والقيادات في الشؤون الصحية بسلطنة عمان ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون والأمانة العامة. كما تجاوز عدد المشاركين في السباق 600 مشارك من كافة الفئات العمرية لكلا الجنسين من مواطنين ومقيمين بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملون بوزارة الصحة بسلطنة عمان، حيث يقام السباق على عدة مراحل مختلفة المسافات حسب الفئات العمرية باختلاف المسافات.

وتأتي أهمية عقد السباق في ولايتين مختلفتين بسلطنة عمان بهدف ضم أكبر عدد من المشاركين في المسابقة للتوعية بأهمية ممارسة رياضة المشي والنشاط وزيادة الاقبال عليها والتشخيص المبكر لحالات الروماتيزم، كما يتزامن عقد الماراثون الصحي مع الاحتفال العالمي لالتهاب المفاصل والذي يعقد في شهر أكتوبر من كل عام.