+A
A-

أبرز 10 أفلام ستعرض للمرة الأولى خلال مهرجان فينيسيا

ينطلق مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2019 في مدينة البندقية في إيطاليا يوم 28 أغسطس (آب) ويتم تسليم الجوائز في 7 سبتمبر (أيلول).

وفيما يلي مجموعة مختارة تضم عشرة من أبرز الأفلام التي يتم عرضها للمرة الأولى خلال المهرجان:

JOKER (الجوكر):
تناول جديد، بل وأكثر قتامة، لقصة الرجل الوطواط (باتمان) الخيالية، وهو بطولة خواكين فينيكس وروبرت دي نيرو، وإخراج تود فيليبس.

THE LAUNDROMAT (ذا لوندرمات)
دراما للمخرج ستيفن سودربرج تدور حول فضيحة غسل الأموال المعروفة باسم “وثائق بنما” تضم النجوم ميريل ستريب وجاري أولدمان وأنطونيو باندراس.

AD ASTRA (أد أسترا)
أول محاولة للمخرج الشهير جيمس جراي لاقتحام عالم الخيال العلمي، يقوم براد بيت فيه بالبطولة حيث يجسد شخصية رائد فضاء في ملحمة فضائية وجودية.

ADULTS IN THE ROOM “كبار في الغرفة”
فيلم للمخرج كوستا جافراس يكشف الشروط القاسية لخطة الإنقاذ المالي لليونان، وهو يعتمد على ما ورد في مذكرات لوزير المالية اليوناني السابق يانيس فاروفاكيس.

SATURDAY FICTION “حكاية السبت”
قصة تجسس بالأبيض والأسود تدور أحداثها في شنغهاي في أربعينيات القرن العشرين من إخراج يي لو وبطولة جونج لي، أشهر ممثلة صينية.

– THE TRUTH “الحقيقة”
الفيلم الافتتاحي للمهرجان، من إخراج المخرج الياباني هيروكازو كوري إيدا، بطولة نجمتين من نجوم السينما الفرنسية وهما: كاترين دينوف وجولييت بينوش.

THE KING “الملك”
فيلم مقتبس من عدة أعمال لشكسبير من إخراج ديفيد ميشود، بطولة تيموثي شالاميت وجويل إجيرتون وروبرت باتينسون.

MARRIAGE STORY “قصة زواج”
دراما تشبه السيرة الذاتية تدور حول الطلاق للمخرج نوح باومباخ، بطولة سكارليت جوهانسون وآدم درايفر.

J’ACCUSE(جاكيوز) “أنا اتهم”
عودة للمخرج رومان بولانسكي بدراما تاريخية بطولة جان دوجاردين تتناول قضية دريفوس، وهي قضية شهيرة تتعلق بمعاداة السامية في فرنسا في مطلع القرن العشرين.

THE PERFECT CANDIDATE “المرشح المناسب”
قصة امرأة ترشح نفسها لمنصب في المملكة العربية السعودية، لأول مخرجة بالمملكة هيفاء المنصور.