+A
A-

أنظمة وتطبيقات ذكية في معرض (تقنية المعلومات 2019) بالبوليتكنك

نظمت كلية الهندسة والتصميم وتقنية المعلومات التابعة لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) المعرض السنوي لمشاريع طلبة تقنية المعلومات والاتصالات، بشراكة استراتيجية مع شركتي ThinkSmart ، و SmartWorks ، في قاعة البحرين بالبوليتكنك في مدينة عيسى، حيث عرض أكثر من 50 طالبًا مشاريعهم التي تناولت مجالات عدة، أبرزها تطبيقات الهواتف الذكية وحلول البنية التحتية باستخدام تقنية الواقع الافتراضي وحلول الحوسبة الحسابية بحضور عدد من شركاء الصناعة.

افتتح المعرض الدكتور جيف زابودسكي الرئيس التنفيذي للبوليتكنك بجولة حول المشاريع المعروضة برفقة شركاء الصناعة، حيث استمعوا إلى شرح واف من الطلبة عن مشاريعهم ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني. ثم قدم زابودسكي دروع شكر لشركاء البوليتكنك من قطاع الصناعة تقديرًا لجهودهم والتزامهم بدعم البوليتكنك وطلابها.

أوضحت منظمة المعرض آلان أوكسلي، أن ما ميز معرض هذه السنة توفيره البنية التحتية والخدمات التكنولوجية الحديثة، حيث استحوذت كلية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على أكثر من مئة جهاز كمبيوتر في المختبرات المتخصصة، وعشر آلات عالية المواصفات في مختبر الابتكار، وهو مركز بيانات مجهز بأكثر من ستة عشر خادمًا مثبتًا على حامل وحزمة مضغوطة من شبكة التخزين متصلة بخوادم النصل. علاوة على ذلك، انضمت كلية التصميم الهندسي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى برنامج Educate Program الذي يوضح استخدام الخدمات السحابية على امتداد Microsoft Azure و VMWare Academy.

وأشارت الكلية إلى أن الطلبة أنجزوا المشاريع داخل البوليتكنك في "مختبر الابتكار" و"مختبر الوسائط المتعددة" المجهزة، وخارج البوليتكنك بالتعاون مع شركائها من القطاع الصناعي وتوظيف الطلبة للعمل والتدريب داخل مواقعهم مثل: شركة أريما لأنظمة التأمين، وبنك البحرين المركزي، وشركة بولمارس للخدمات الاستشارية، وشركة Tree Projects، وشركة بتلكو للاتصالات السلكية واللاسلكية، ووزارة الداخلية، وشركة Maroon Frog للتصميم الغرافيكي، وشركة BFG الدولية، وشركة نفط البحرين (بابكو)، وجامعة البحرين الطبية، ومركز تدريب NGN، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وتهدف بوليتكنك البحرين إلى إنتاج خريجين محترفين يتمتعون بمهارات القرن اللازمة لتلبية احتياجات المجتمع محليًا وإقليميًا ودوليًا، ووجدت أن أحد العناصر الرئيسية لتحقيق ذلك هو تطوير ثقافة البحوث التطبيقية للمشاركة في حل المشاكل المجتمعية والصناعية وتعزيز فرص ريادة الأعمال والابتكار .