+A
A-

الهاجري تبحث مع ممثل منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الأولويات الصحية الاستراتيجية

ترأست الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري اجتماع لجنة البرامج الثنائية المشتركة بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور إبراهيم الزيق، على هامش زيارته لمملكة البحرين، وبحضور الوكيل المساعد للرعاية الأولية الدكتورة منال العلوي وكافة المدراء والمسؤولين والمعنيين بالصحة العامة والرعاية الأولية والثانوية بالوزارة.

وأشادت الهاجري خلال الاجتماع بالجهود المقدمة من منظمة الصحة العالمية وبدعمها المتواصل الذي يقدمه خبراء وممثلو المنظمة لتعزيز وتطوير التعاون والمتابعة والتنسيق المشترك فيما يتعلق بطرح أهم الاستراتيجيات الصحية على المستويين الإقليمي والعالمي.

كما أعرب ممثل المنظمة عن شكره لوزيرة الصحة ولتعاون المسؤولين بالوزارة، مؤكدًا أن نجاح البرامج المشتركة وتحقيق التغطية الصحية الشاملة يأتي في المقام الأول بفضل اهتمام مملكة البحرين بتعزيز ودعم مستوى التعاون بين الجانبين، الامر الذي ساهم بالدرجة الأولى في تحقيق العديد من المنجزات والنتائج والأهداف المنشودة من المنظمة.

كما تقدم الدكتور إبراهيم الزيق بخالص التهنئة إلى مملكة البحرين بمناسبة الإعلان عن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه قائدًا عالميًا في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ منظمة الصحة العالمية وذلك تقديرًا لدور وإنجازات سموه الرائدة في مجال القطاع الصحي.

وتم ايضا استعراض أبرز الموضوعات التي تتعلق بالسياسات الصحية والتحديات والمستجدات المرتبطة بالقضايا الصحية الهامة، وبرنامج العمل الثالث عشر للمنظمة مع مناقشة الأولويات الصحية الاستراتيجية للبرنامج للفترة 2019-2023، وبحث آلية العمل المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، ومناقشة وتقييم ما تم إنجازه من برامج مشتركة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للعام 2018.

وقد أعربت الدكتورة الهاجري عن تقديرها للدكتور إبراهيم الزيق ولإسهامات المنظمة واهتمامها المتواصل بدعم الخطط والبرامج الصحية، الذي كان له نتائج فعلية ملموسة في نجاح العديد من الفعاليات والأنشطة التي تواكب آخر التطورات الإقليمية والعالمية المتعلقة بتنفيذ وتطبيق مجمل البرامج والاستراتيجيات الصحية الهامة.