+A
A-

السجن 5 سنوات والإبعاد لشابة أوروبية تبيع "الشبو" في الجفير

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهمة أوروبية بالسجن لمدة 5 سنوات؛ لإدانتها بحيازة المؤثر العقلي "الشبو" بقصد الاتجار فيه، وأمرت بتغريمها مبلغ 3000 دينار وبمصادرة المضبوطات، فضلا عن الأمر بإبعادها نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وأشارت المحكمة في حكمها إلى أن الواقعة تتحصل في أن التحريات التي أجراها ضابط بإدارة مكافحة المخدرات توصلت إلى وجود شابة أوروبية الجنسية تعمل على ترويج المواد المخدرة في منطقة المنامة، وأنها تبيع المؤثر العقلي "الشبو" بكميات تبدأ من 5 جرامات، والذي يصل سعرهم إلى 450 دينارا، وأنها تنشط في منطقتي المنامة والجفير تحديدا.

وبعد استصدار إذن من النيابة العامة لضبطها وتفتيش شخصها ومسكنها، شوهدت المتهمة بتاريخ 24 ديسمبر 2018 وهي تخرج من مسكنها، وحينها عمد أفراد الشرطة المراقبين لها إلى القبض عليها.

وأثناء تفتيش مسكن المتهمة تم العثور على كيس متوسط الحجم، بداخله كمية من مادة كريستالية، ثبت معمليا أنه يحتوي على مادة الميتامفيتامين "الشبو" المؤثرة عقليا، بالإضافة إلى العثور على ميزان حساس ومبلغ 1750 دينارا و600 ريال سعودي و76 دولارا أميركيا، يعتقد أنها حصيلة بيع مواد مخدرة.

وبالتحقيق مع المتهمة اعترفت بأنها تتعاط المؤثر العقلي المذكور إلا أنها أنكرت بيعه.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمة للمحاكمة على اعتبار أنها بتاريخ 24 ديسمبر 2018، أولا: حازت وأحرزت بقصد الاتجار المؤثر العقلي "الميتامفيتامين" في غير الأحوال المرخص بها قانونا، ثانيا: حازت وأحرزت بقصد التعاطي الشبو في غير الأحوال المرخص بها قانونا.