+A
A-

بمكرمة سامية من لدن جلالة الملك المفدى.. المحرق تنعم بمجمع حديث للمناسبات الإجتماعية

 رفع الشيخ أحمد بن علي بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس إدارة نادي المحرق خالص الشكر والتقدير وعظيم الامتنان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على مكرمة جلالته التي خص بها أهالي المحرق الكرام بإنشاء صالة مناسبات متعددة الأغراض خدمة لهم، مؤكدًا أن هذه المكرمة السامية سيحفظها أبناء المحرق لجلالته كعهده بهم، وهي تأتي استمرارًا لمكرمات جلالته للمحرق وأهلها الذين يفخرون بالرعاية الكريمة والاهتمام من لدن جلالته.

وأكد رئيس نادي المحرق أن جلالته أسعد مواطنيه في المحرق عندما أمر جلالته ببناء صالة متعددة الأغراض في المحرق تخدم أهاليه وهذه إضافة لمكرمات جلالته المتجددة والمتواصلة قائلا :" وإننا لنقف إجلالاً وإكبارًا وتقديرًا لهذه الجهود المباركة والإنجازات التي ستكون تواصلاً لما تحقق لأهالي المحرق الذين يدينون لجلالته بصادق ولائهم ووفائهم".

وأشار رئيس نادي المحرق بأنه تنفيذًا للتوجيه الملكي السامي، وفي نطاق رؤية عاهل البلاد المفدى الهادفة إلى تطوير مدينة المحرق على الصعد كافة، بما فيها البعد الاجتماعي، خصص جلالته أرضًا مساحتها 11,636مترًا مربعًا لتشييد صالة متعددة الأغراض لإقامة الفعاليات الاجتماعية فيها، وتم توقيع اتفاقية ثنائية مع شركة (ذا مولز للتطوير العقاري) من أجل إنشاء الصالة ومرافقها بالإضافة إلى مواقف للسيارات ومحلات تجارية تخدم الصالة، وفقًا للرسومات الهندسية التي حظيت بمباركة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وجدد رئيس نادي المحرق التأكيد على أن هذا الصرح الحضاري يضع بين يدي أبناء المحرق الكرام موقعًا يتيح أمامهم فرصًا واسعة من أجل تعزيز اللحمة الوطنية، وتوثيق أواصر المحبة بينهم، في المحرق العريقة التي أطلق عليها جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه أم المدن.

وقدم الشيخ أحمد بن علي بن عبدالله آل خليفة رئيس نادي المحرق خالص الشكر وعظيم التقدير والامتنان لمعالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي على الدعم والمساندة والمؤازرة الذي قدمه معاليه من أجل تنفيذ المشروع وتسهيل كافة الأمور المتعلقة بذلك.

وبهذه المناسبة، رفع العضو المنتدب لشركة (ذا مولز للتطوير العقاري) الدكتور محمد أحمد جمعان، شكره الجزيل لجلالة الملك المفدى على المكرمة التي خص بها أهالي المحرق، مشيدًا بحرص جلالته الشديد على أن تواكب مدينة المحرق النهضة التنموية التي تشهدها ربوع المملكة الأخرى، منوهًا بأن الشركة (ذا مولز للتطوير العقاري) بدأت العمل في هذا المشروع الرائد،  حيث تم تعيين (مكتب ضياء توفيقي للاستشارات الهندسية) كشركة استشارية لتصميم والإشراف على المشروع، وتم الانتهاء من الرسومات الهندسية منذ عدة أشهر، كما تم اختيار شركة PICO البحرين للتصميم الداخلي للصالة.

وسيبدأ العمل في إنشاء هذه الصالة المتعددة الأغراض لخدمة أهالي المحرق الكرام اعتبارًا من مايو المقبل، مشددًا على أنه وفقًا لخطة العمل، والتزامًا بالجدول الزمني المرسوم للمشروع، يتم تسليم المشروع أواخر أبريل من العام القادم بإذن الله تعالى.

وفي هذا الصدد، نوه الدكتور جمعان إلى أن الشركة حريصة بأن تتوفر في هذا المشروع مواصفات الهندسة المعمارية الإسلامية المتطورة، بما ينسجم والإرث الحضاري المعماري الذي حافظت على عراقته مباني مدينة المحرق، مشيرًا إلى أنه في الوقت ذاته يأتي هذا المشروع مواكبًا للمشاريع الحيوية الأخرى التي تواكب النهضة العمرانية التي تشهدها البلاد.

وفي السياق ذاته، أشاد جمعان بالمتابعة الحثيثة التي حرص عليها رئيس مجلس إدارة نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي بن عبد الله آل خليفة، المكلف من العاهل المفدى بمسؤولية الإشراف المباشر على إنشاء الصالة، لتسهيل كافة أمور المشروع التي تضمن الانتهاء من أعماله في الفترة الزمنية المحددة، وعلى الوجه الأكمل.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن صالة أهالي المحرق سوف تقام على أرض مساحتها 11,636 مترًا مربعًا، وتضم ثلاث صالات متتابعة يتسنى عند الحاجة فتح أبوابها على بعضها البعض، كي تتحول إلى صالة واحدة تصل مساحتها إلى 1260 متر مربع.

واستكمالا للمرافق الضرورية الأخرى، سيكون مرفقًا بهذه الصالة المركزية، قاعة أخرى لتناول وجبات الطعام، بالإضافة إلى المرافق الأخرى التي يتطلبها استكمال مقومات المشروع، من بينها مجمع تبلغ مساحته الإجمالية 3000 متر مربع، يتسع لتوفير 170 موقفا للسيارات، إلى جانب المحلات التجارية المخصصة للخدمات.