+A
A-

الجامعة الخليجية تُكرّم الطلبة المشاركين في دورة الإبتكار وريادة الأعمال

كرّمت الجامعة الخليجية طلبتها الذين شاركوا في دورة ريادة الأعمال وإنشاء المشاريع المقدمة من تمكين وشركة أمريكيا العالمية للاستشارات بالتعاون مع كلية مولينبرغ بنسلفانيا الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً.

وأوضح رئيس الجامعة د.مهند المشهداني، أن طلبة الجامعة حضروا سلسلة محاضرات تعريفية حول الإبتكار وريادة الأعمال بمملكة البحرين، حاضرهم خلالها المتحدث العالمي جوني سي تايلور جونيور المدير التنفيذي لجمعية إدارة الموارد البشرية (SHRM) الذي سلط الضوء على موضوع ريادة الأعمال والابتكار العالمي، فضلاً عن التركيز على أهمية ريادة الأعمال في الشركات الناجحة، وقد حصلوا على شهادة معتمدة من كلية مولنبيرغ الأمريكية بعد اجتيازهم.

وأضاف المشهداني بأن الجامعة تشجع جميع طلبتها للمشاركة في مثل هذه الدورات والورش لما لها من تأثير في زيادة خبرات ومهارات الطلبة لمواكبة التطورات في سوق العمل.

والجدير بالذكر أن الجامعة الخليجية قد أنشأت في هذا العام مركزاً لريادة الأعمال ليتوافق مع رسالة الجامعة حول تعزيز دور ريادة الاعمال وتشجيع الطلبة من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي وكافة التسهيلات ليكونوا خريجون متميزون في مشوارهم العملي.

وأشار الدكتور محمود الزغول مدير مركز ريادة الأعمال بالجامعة أن المركز يسعى دوماً لدمج الطلبة في دورات ريادة الاعمال لتعريفهم على وسائل مثلى لتحسين مستوى معيشتهم من خلال افكار مبتكرة تحقق اكبر قدر من الانتاجية لمواردهم المحدودة وكذلك كيفية الحفاظ على نجاح مشاريعهم وتطويرها وكيفية التعامل مع الظروف الطارئة للحد من الخسائر التي تواجه المشاريع.

وأشادت الخريجة حنان زينل احدى المشاركات في الدورة بجهود الجامعة الخليجية في تواصلها مع الخريجين وإشراكهم في مثل هذه الدورات بهدف إدماجهم في سوق العمل ومساعدتهم في إنشاء المشاريع الخاصة بهم.

كما وجه الطالب عبد الرحمن جمال رسالة شكر للجامعة الخليجية على إتاحتها الفرصة لطلبتها في المشاركة بهذه الدورة، حيث استفادوا من الخبرات المتنوعة في صقل روح المبادرة والابتكار لديهم، حيث استطاع من خلالها تنفيذ فكرة أول مشروع خاص به.