+A
A-

"الوحدوي" يستنكر إعلان ترامب ضم الجولان للكيان الصهيوني

استنكر التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بضم هضبة الجولان العربية السورية المحتلة للكيان الصهيوني، ويعتبر هذا الإجراء تمهيداً لما سمي بصفقة القرن المرفوضة عربيًا تحت أي ذريعة كانت.

وقال المكتب السياسي للجمعية:إن هذا الإعلان المشؤوم والمتزامن مع العدوان الصهيوني على مدينة غزة ليس إلا بينة واضحة وجلية على الدعم الأمريكي لكيان العدو الصهيوني وتستر على انتهاكاته الظالمة بحق الشعب العربي الفلسطيني ومؤشر على حجم التورط الأمريكي الصهيوني في المجازر المرتكبة في الأراضي المحتلة.

وطالب التجمع الوحدوي بوقف خطوات التطبيع مع العدو الصهيوني فورًا، والانحياز لإرادة الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج والمتمثلة برفض المشاريع الأمريكية - الصهيونية ومواجهتها باعتبارها عدوانًا على الأمة العربية كوحدة واحدة لا تقبل التجزئة.

وطالب التجمع الوحدوي الجامعة العربية بعودة الجمهورية العربية السورية للمنظمة، وعدم الإذعان للإملاءات الأمريكية، وتضمين البيان الختامي للقمة العربية التي ستنعقد قريبًا في تونس ردًا قاسيًا على قرار الرئيس الأمريكي بضم الجولان العربي للكيان الصهيوني.