+A
A-

وزيرة الصحة تفتتح الندوة العلمية لطب رياضة السيارات

افتتحت وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح الندوة العلمية  الحادية عشر لطب رياضة السيارات اليوم بفندق آرت روتانا أمواج، والتي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع شركة ابراهيم خليل كانو، واللجنة الأولمبية والاتحاد البحريني للسيارات والاتحاد الدولي للسيارات "FIA".

وقد وجهت وزير الصحة الفريق الطبي المكلف بتقديم الدعم الطبي والصحي لسباقات جائزة البحرين الكبرى الفورمولا 1 بحلبة البحرين الدولية، بتكثيف الجهود المبذولة لإستقبال الحدث الوطني الهام والذي تستضيفه البحرين سنويا، والحفاظ على مستوى الأداء المشرف، والذي يعكس كفاءة أبناء البحرين في الفعاليات الضخمة والبارزة وتشهد حضور كثيف من مختلف المشاركين من دول العالم. 

وأشادت الوزيرة في كلمتها بمستوى الجاهزية والخبرة العالية التي أصبحت تمتاز بها الطواقم الطبية المدربة والمؤهلة، وأبدت فخرها وإعجابها بمستوى الفريق الطبي المتألق والذي أصبح له سمعة دولية كبيرة وأهل مملكة البحرين لتصبح أول مركز تدريبي طبي في الشرق الاوسط منذ عام 2014م، وأصبحت الدول الشقيقة والصديقة تطلب تعاون الفريق الطبي البحريني والمساهمة في تدريب الفرق الطبية الاخرى، مؤكدة على أن الورشة التي ولدت منذ عشرة آعوام كانت ثمرة الشراكة بين وزارة الصحة والاتحاد البحريني للسيارات وخلف تطور مستوى الأداء لتدريب الفرق الطبية المشاركه للسباقات.

واختتمت الوزيرة بكلمات تشجيعية معربة عن تطلعها إلى مواصلة نجاح ورشة العمل التي تأتي ضمن أهم وأبرز الاستعدادات لإستقبال سباقات الفورمولا واحد.

وقد اشتملت ورشة العمل التي أستمرت على مدى 9 ساعات متواصلة على محاضرات نظرية وعملية، تحدث فيها الأطباء والمختصين في مجال طب السيارات، وحول عمليات الإنقاذ والإسعاف وإستخراج المصابين من المتسابقين والتعامل مع مختلف أنواع الإصابات مثل إصابة الرأس وطرق الإنعاش والإسعاف الأولي، إضافة إلى ذلك استعرض آخر التطورات في التعامل مع مجري التنفس وحول التعامل مع الاصابات البليغه وآخر تطورات الاسعاف الطبي المتقدم للإصابات والنزيف الداخلي، والعديد من المحاور الطبية وبعض الارشادات للفريق الطبي حول المضمار.

حضر الافتتاح الوكيل المساعد للمستشفيات د. محمد امين العوضي، والوكيل المساعد للصحة العامة د. مريم الهاجري ، والوكيل المساعد للصحة الأولية د. منال العلوي، والمدير العام للإتحاد البحريني للسيارات عبدالعزيز الذوادي، وعضو مجلس إدارة الإتحاد البحريني للسيارات فايز رمزي، ومن شركة خليل ابراهيم كانو عمار بوبشيت، إضافة إلى كبار المسئولين بوزارة الصحة.