+A
A-

جمعية الأطباء تبحث تدريب الأطباء بالتعاون مع "الملكية للجراحين" والمستشفيات الخاصة

شاركت جمعية الأطباء البحرينية في اجتماع بمقر الكلية الملكية للجراحين ضم ممثلين عن مستشفيات خاصة جرى خلاله مناقشة التعاون بين الجهات الثلاث في مواضيع عديدة من بينها تدريب الأطباء البحرينيين حديثي التخرج في المستشفيات الخاصة لمدة سنتين بدعم من تمكين وفقا لبرنامج خاص معد من الكلية الملكية للجراحين، ومشاركة طلبة الطب البشري في البحوث الطبية في المستشفيات التعليمية والخاصة، إضافة إلى مشاركة الجمعية والمستشفيات الخاصة في فعاليات الكلية.

وتناول الاجتماع الذي أقيم في مقر الكلية الملكية للجراحين التعاون المشترك من أجل تعزيز التعاون الأكاديمي، وإقامة وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات والندوات العلمية والبحثية والتقنية وسائر الفعاليات ذات الصلة، وتبادل مصادر المعرفة والتعليم والتعلم الإلكتروني والمواد العلمية الرقمية، والبرامج والخطط الأكاديمية والمناهج والمقررات الدراسية.

وأشارت رئيسة جمعية الأطباء البحرينية الدكتورة غادة القاسم إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار مساهمة الجمعية في النهوض بمسؤوليتها تجاه الطبيب البحريني، وتنسيق الجهود بين جميع الأطراف ذات الصلة بالشأن الصحي والطبي.

ونوهت د. القاسم بالجهود التي يبذلها القائمون على الكلية الملكية للجراحين برئاسة البروفيسور سمير العتوم بما يسهم في دعم القطاع الصحي والطبي في مملكة البحرين، مشيرة في هذا المجال إلى حرص جمعية الأطباء على المضي قدما في تنفيذ مذكرة التفاهم المشتركة بين الجانبين والرامية لتعزيز النهوض بواقع الطب والطبيب في مملكة البحرين، وفي السياق ذاته نوهت د. القاسم بالدور المتنامي للمستشفيات الخاصة في مملكة البحرين من أجل دعم الجهود الوطنية لتطوير القطاع.