+A
A-

ماكلارين تكشف عن إصدار Senna LEGO Speed Champions

كشفت ماكلارين أتوموتيڤ عن أحدث إصداراتها من Ultimate Series والذي ينطوي تحت اسم Senna الأسطوري، ليجسد الاتصال الأنقى بين الإنسان والآلة، ولكن بحجم صغير يتسع على طاولة المطبخ.

حيث خضع تصميم أفضل سيارات ماكلارين المخصصة لحلبات السباق والقابلة للقيادة بصورة قانونية على الطرقات، إلى تصغير في الحجم بحيث تم استخدام قطع LEGO البلاستيكية القابلة للتشابك بدلاً من ألياف الكربون؛ لتقدم لعمائها الطراز الجديد كلياً ماكلارين Senna LEGO® Speed Champions. وكما هي الحال مع السيارة الحقيقية، يحمل النموذج القابل للجمع وعوداً للعملاء بقضاء ساعات من المرح والمشاركة، علماً أن التشويق يشمل في هذه الحالة جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن سبع سنوات.

وتستغرق كل واحدة من سيارات ماكلارين Senna كاملة الحجم حوالي 300 ساعة من عمليات التجميع اليدوي الدقيق فيMcLaren Production Centre ’مركز ماكلارين للإنتاج‘ في مدينة ووكينج بمقاطعة سوري في المملكة المتحدة. وبالمثل، سيتم تجميع قطع LEGO® Speed Champions Senna يدوياً، ربما لمرات لا تحصى، لتشكيل نموذج بطول 15 سم من 219 قطعة ولكن خلال وقت أقل بكثير.

وبناء على اعتبارها أحدث ابتكارات الخط LEGO McLarens، تتضمن المجموعة عنصراً متميزاً لا تملكه سيارة Senna الحقيقية: نفق الرياح الخاص بها والقابل للبناء. حيث سيتسنى للصغار من المهتمين بعلم الديناميكا الهوائية التحقق من الخواص الاستثنائية التي تمتاز بها سيارة Senna، فهي قادرة على إنتاج قوة ضاغطة تبلغ 800 كيلوجرام بسرعة 250 كيلومتراً في الساعة. وبالطبع، يحتوي النموذج على مشتت هواء أمامي، وأنبوب سحب هواء على السقف، وناشر هواء وجناح خلفي كبير الذي لا تكتمل سيارة ماكلارين Senna بدونه.

ومع لمسات نهائية فاخرة بلون Victory Grey الرمادي المتباينة مع خطوط برتقالية، يأتي النموذج مزوداً بمجموعة من إضافات عجلات قابلة للتغيير، وزجاج أمامي قابل للإزالة مع نموذج سائق صغير. ويظهر النموذج المصغّر للسائق مرتدياً بزّة السباق الخاصة بفريق ماكلارين، ويتكامل مع شعار ’بيريللي‘؛ كما يتألق باهتمام بالغ بأدق التفاصيل التي تحققها LEGO® مع سلسلتها Speed Champions.

ومع سعر التجزئة الموصى به والبالغ 6.3 دينار بحريني تقريباً ، يمكن للعملاء شراء أكثر من 50 ألف نموذج من سيارات ماكلارين Senna LEGO® Speed Champions لقاء سعر سيارة ماكلارين Senna الحقيقية، إن كان ذلك ممكناً، حيث تم حجز سيارات Senna الـ 500 بعد وقت قصير جداً من الكشف والإعلان عن السيارة بسعر 362,400 دينار بحريني تقريباً للسيارة الواحدة.

وبالمثل، تستقطب نماذج LEGO® Speed Champions من ماكلارين إقبالاً جيداً على الشراء، لذا ينبغي على الشباب من عشاق سيارات Senna المسارعة إلى شراء نموذج قبل انتهاء الكمية. حيث سرعان ما تم بيع كافة نماذج LEGO® Speed Champions من سيارتي ماكلاري ™P1  وماكلارين 720S، ولم تعد متوفرة في الأسواق الآن.

وعلى غرار السيارة ذات الحجم الكامل، يحمل النموذج الجديد اسم بطل العالم في سباق الفورمولا 1 البرازيلي آيرتون سينا، والذي حقق الفوز في سباقات الفورمولا 1 ثلاث مرات مع إحدى سيارات ماكلارين. وتم الكشف عن السيارة التي تحمل اسمه بشكل رسمي في الحفل الشتوي عام 2017، وتعتبر حتى الآن أكثر سيارات ماكلارين خفة في الوزن، وتركيزاً على حلبة السباق، إلى جانب كونها مرخصة قانونياً للسير على الطرقات. وبفضل محركها ثماني الأسطوانات بقوة 800 حصان والمزود بشاحن توربيني مزدوج، تمتلك Senna قدرة التسارع من 0-100 كم/ساعة في غضون 2.8 ثانية فقط.

وتعد إعادة ابتكار سيارة ماكلارين العملاقة من حيث الأداء فرصة يحظى بها الشباب من عشاق السيارات الخارقة للاستمتاع بتجربة مفعمة بالتسلية والتشويق، لاسيما وأنها أحدث حلقة في سلسلة التعاون الذي يجمع ماكلارين أتوموتيڤ مع الشركة الدنماركية الشهيرة في صناعة الألعاب.