+A
A-

بلدية "الجنوبية" تبحث التعاون مع معهد الإدارة العامة لتدريب موظفيها

عقدت بلدية المنطقة الجنوبية اجتماع عمل مع معهد الإدارة العامة، بحضور مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله ومدير معهد الإدارة العامة الدكتور رائد محمد بن شمس، ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية السيد حسن عبدالله المناعي وعدد من المسئولين في البلدية والمعهد.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون بين الجانبين لتطوير قدرات الموظفين وتمكينهم من الأدوات اللازمة التي تعينهم في أداء واجباتهم الوظيفية المنوطة بهم، من خلال التركيز على الدورات التدريبية الاحترافية المرتبطة بتخصصاتهم، والتي تمس مباشرة صميم عملهم اليومي.

كما تم استعراض آلية تحديد الاحتياجات التدريبية على مستوى الإدارة العليا والإدارات وأقسام البلدية بدقة، من خلال وضع خطة تشغيلية وأخرى استراتيجية يتم على أساسها استشراف مستقبل المؤسسة وموظفيها والهدف الذي تسعى لتحقيقه على المدى البعيد، وعلى هذا الأساس يتم اختيار البرامج التدريبية التي تتلاءم مع هذه الخطة.

وأكد سعادة الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة «بيبا» على أهمية هذا التعاون وتشبيك الجهود الحكومية، نحو بناء قيادات وطنية قادر على استشراف مستقبل العمل الإداري والارتقاء بمنظومة العمل الحكومي في مملكة البحرين، خاصة وأن القطاع الحكومي غني بالعقول والخبرات والتجارب الإدارية الناجحة التي نستطيع من خلال توحيدها أن نحقق نقلة نوعية في العمل الحكومي.
وأَضاف بن شمس أن معهد الإدارة العامة من خلال شراكته الاستراتيجية مع بلدية الجنوبية يسعى إلى نقل خبراته في مجال التدريب والإرشاد والتعلم الإلكتروني والاستشارات والبحوث، إلى الكوادر الوطنية الحكومية في البلدية، فضلاً عن إنشاء مجتمعات خبرة مشتركة والعمل على وضع آلية عمل متكاملة للجانبين بهدف التطوير المهني عن طريق المشاركة في الفعاليات والتجمعات المهنية ضمن إطار التعاون المشترك بين الطرفين.
وفي هذا الشأن، أكد مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية اهتمام الإدارة العليا في البلدية بصقل مهارات وقدرات موظفيها، لتقديم خدمات ذات طابع متميز للمواطنين الذين يترددون على مراكز الخدمة لإنجاز معاملاتهم بشكل يومي، حيث تضع البلدية المواطن نصب عينيها في أي خدمة أو مشروع تقدم على تنفيذه، باعتباره الثروة الأهم التي يرتكز عليها وطننا العزيز.

ورحب المهندس عاصم عبداللطيف بالتعاون المشترك مع معهد الإدارة العامة، الذي يمتلك الطاقات والخبرات في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية في قطاعات ومؤسسات الدولة، ولديه منهجية واضحة في التعامل مع الاحتياجات التدريبية وفق متطلبات كل مؤسسة والأوصاف الوظيفية للعاملين فيها.