+A
A-

"أسباب فنية" تشعل الصراع بين إيمري وأوزيل في أرسنال

قال أوناي إيمري المدير الفني لفريق أرسنال إنه اتخذ قرار عدم إشراك، مسعود أوزيل، ضمن تشكيلته للمباراة أمام بورنموث يوم الأحد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز ، لأسباب فنية تتعلق بخطة اللعب.

وكان مسعود أوزيل ضمن الأساسيين في جميع المباريات العشر التي شارك فيها بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم، لكن إيمري أبقاه على مقعد البدلاء خلال مباراة التي انتهت بفوز أرسنال خارج ملعبه 2 - 1 ، لتكون المباراة رقم 17 على التوالي من دون هزيمة لأرسنال.

وعزز إيمري خط الدفاع بعنصر إضافي على حساب العناصر الهجومية في المباراة، وجاء ذلك على حساب أوزيل، اللاعب الأعلى راتبا في أرسنال، وذلك رغم تمتعه بلياقة كبيرة بعد أن غاب عن جولة المباريات الدولية الأخيرة في ظل اعتزاله اللعب الدولي مع المنتخب الألماني.

وقال إيمري في تصريحاته للصحافيين: فكرنا في كيفية الظهور بشكل أفضل في هذه المباراة التي كانت تتطلب الكثير من الجانبين البدني والفني، ولكن كل لاعب لدينا مهم، لعبنا بثلاثة عناصر في قلب الدفاع، مثلما سبق وفعلنا في بعض المراحل في هذا الموسم، وقد شكل ذلك خيارا إضافيا بالنسبة لنا من أجل التحسن وتقديم أفضل مستوياتنا.

ولم يغادر أوزيل مقاعد البدلاء خلال المباراة رغم أن إيمري أجرى التبديلات الثلاثة، بعد أن سجل بيير-إيمريك أوباميانغ هدف الفوز 2 - 1 للفريق في الدقيقة 67.

وقال إيمري لدى سؤاله عما إذا كان قد فكر في إشراك أوزيل: هذا يعتمد على كيفية سير مجريات المباراة وعلى ملامحها، وقد اتخذت القرار الآخر بعدم إشراكه... في بداية الموسم كنا نتحدث يوميا بشأن التنظيم والتنافسية، والحال لم يختلف.