+A
A-

محافظ العاصمة يؤكد تطلع البحرين لفتح آفاق من التعاون مع شنجن الصينية

أكد معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة تطلع مملكة البحرين إلى فتح آفاق واسعة وجديدة من التعاون والتنسيق والاستفادة مما وصلت إليه مدينة شنجن الصينية من تقدم وازدهار واهتمام، حيث أوضح معالية ان البحرين تمتلك العديد من المقومات التي تعطيها تميزها على مستوى المنطقة الخليجية.

جاء ذلك خلال اجتماع خاص عقدة سعادة نائب عمدة مدينة شنجن الصينية السيد (اي سويفانغ) على شرف معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آلِ خليفة محافظ محافظة العاصمة رئيس الوفد البحريني الزائر للمدينة، حيث حضر الاجتماع سعادة السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية وسعادة سفير مملكة البحرين لدى الصين الدكتور انور العبدالله، وسعادة السيد سمير ناس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، بالاضافة الى حضور مسؤولي القطاع الحكومي والخاص من الجانبين.
وأضاف معالية في تصريح له: جمهورية الصين الشعبية تعتبر من الدول الكبرى التي لها دورها الريادي وتأثيرها الفاعل في الساحة العالمية لتمتعها باقتصاد واعد فقيادة مملكة البحرين الرشيدة تؤمن أشد الايمان بسياسة التقارب مع الصين خصوصاً في المجالين الاقتصادي والتجاري.

يأتي ذلك على هامش زيارة وفد مكون من عدد من الجهات الحكومية والخاصة لمدينة شنجن بجمهورية الصين الشعبية برئاسة محافظ العاصمة، في إطار جولة ترويجية ينظمها مجلس التنمية الاقتصادية وتهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الاستثماري بين البلدين، وذلك انطلاقاً من مذكرة التفاهم الموقعة بين محافظة العاصمة ومدينة شنجن الصينية سبتمبر ٢٠١٦م.
الجدير بالذكر ان محافظ العاصمة قد ألقى كلمة في اعمال منتدى بحرين- شنجن الاقتصادي الذي يعتبر حدثاً بارزاً لتسليطه الضوء على مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين كما يهدف الى تشارك المعلومات وتأسيس قنوات اتصال حول الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة.