+A
A-

منافسات مثيرة في بطولة شاين لناشئي التنس

انطلقت يوم أمس الاثنين منافسات الدور الرئيسي لبطولة شاين البحرين الدولية لناشئي التنس التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس خلال الفترة من 27 اكتوبر الجاري إلى 3 نوفمبر المقبل.

وشهدت ملاعب الاتحاد بدء من الساعة التاسعة من صباح أمس إقامة 25 مباراة في فئتي الاولاد والفتيات، حيث شهدت المباريات تنافسا قويا ومستويات رائعة من قبل المشاركين الذي يحملون تصنيفات عالمية على مستوى الناشئين.

واسفرت نتائج مباريات فئة الأولاد عن فوز الفرنسي الكسندر دي فيلبين على البريطاني هاروكي اوموري 2/1، والفرنسي فيكتور باغانيتي على البريطاني مونتي غرافيني بنتيجة 2/0، كما خسر اللاعب المصري يوسف نبيل أمام الهولندي ريك مولر بنتيجة 2/0، أما اللاعب العماني فتمكن من الفوز على اللاعب البلجيكي هارولد هينز بنتيجة 2/0.

وفاز ايضا اللاعب البريطاني ماثيو روتر على اللاعب الهندي راهول جيديب بنتيجة 2/0، وفاز اللاعب الهندي إحسان لومبا على اللاعب التركي أورهان عمر بنتيجة 2/0.

ومن جانب آخر، أسفرت نتائج فئة الفتيات عن فوز التشيكية آنا بانتشرتك على الفلبينية فرانسيسكا اسينا بنتيجة 2/0، وفازت اللاعبة البريطانية ميغان ديفيدز على اللاعبة الفرنسية لي ريبيريند 2/0، وتغلبت اللاعبة الكندية إيريكا ويل على الفلبينية ريني ماري أسينا بنتيجة 2/0، كما تغلبت اللاعبة البريطانية إيلي الدريج على اللاعبة المصرية رولا الملاح بنتيجة 2/0، وتمكنت اللاعبة الفرنسية لو باودوين من الفوز على اللاعبة الهندية هاروديا شاه بنتيجة 2/0، ونجحت البريطانية هانا سميث في تخطي اللاعبة البنغلاديشية رضا نعيم الله بنتيجة 2/0، فيما فازت الروسية انستازيا كوفالفسكيا على البريطانية إيمي ليذر بالانسحاب.

استكمال الفردي وانطلاق الزوجي

وتتواصل اليوم الثلاثاء منافسات الدور الرئيسي للفردي لفئتي الاولاد والفتيات، حيث ستختتم منافسات هذا الدور بإقامة 7 مباريات، كما ستنطلق اليوم أيضا منافسات مسابقة الزوجي للأولاد والفتيات،حيث ستنطلق منافسات اليوم عند الساعة 9 صباحا على ملاعب الاتحاد.

اللاعبون يشيدون بالتنظم وحسن الضيافة

أبدى عدد من اللاعبين المشاركين في البطولة سعادتهم بالتواجد في مملكة البحرين والمشاركة في هذه البطولة، معربين عن اعجابهم بما يشاهدونه في البحرين من نهضة عمرانية وسياحية وبنية تحتية، خصوصا لدى اللاعبين الذين يزورون البحرين للمرة الأولى.

كما أشاد اللاعبون بما لاقوه من كرم الضيافة والاستقبال، وحسن التنظيم، معربين عن أملهم في العودة مجددا إلى البحرين للمشاركة في البطولة في العام المقبل.

وبيّن اللاعبون أن الأجواء في البحرين متقلبة وتساعدهم على اكتساب خبرة اللعب في مثل هذه الأجواء، خصوصا وأنهم يتنقلون من مكان لآخر ويواجهون تحديات مختلفة في كل بلد يشاركون فيه.

الدريج سعيدة بتخطي اللاعبة المصرية

أكدت اللاعبة البريطانية إلي الدريج سعادتها بتخطي عقبة اللاعبة المصرية رولا الملاح في بداية مشواراللاعبتين في البطولة، لافتة إلى أنها تأمل في التقدم أكثر والوصول إلى أبعد دور ممكن في البطولة.

وقالت الدريج أن المباراة كانت صعبة وقوية، إذ لم تكن على دراية بمستوى منافستها، لذلك كان ينتابها نوع من الحذر في بداية المباراة قبل أن تتمكن من تحقيق الفوز.

وأعربت الدريج عن سعادتها بتواجدها في البحرين مع هذه الكوكبة من اللاعبات اللاتي يمثلن مدارس مختلفة من العالم، متمنية أن تخرج بأقصى فائدة ممكنة من البطولة.

الفرنسي فيليبين يؤكد صعوبة مواجهة هاروكي

نجح اللاعب الفرنسي الكسندر دي فيليبين في تحقيق الفوز بصعوبة على منافسه البريطاني هاروكي أوموري بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، حيث أعرب اللاعب الفرنسي عن سعادته بتحقيق هذا الفوز الصعب والتأهل إلى دور ال16 من البطولة.

وقال بأن المباراة كانت قوية ومثيرة وأنه سعيد بالفوز الذي حققه وتخطي أولى العقبات في البطولة.

وأكد الفرنسي أن لديه طموح دائما للفوز وسيلعب من أجل تحقيق ذلك والوصول إلى ابعد مرحلة في البطولة، والاستفادة أيضا من المشاركة مع هذه المجموعة من اللاعبين.

متابعة مستمرة

يحرص عضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للتنس على التواجد يوميا لمتابعة كافة الاعدادات وإحتياجات البطولة، إذ يتواجد نائب رئيس الاتحاد الشيخ عبدالعزيز بن مبارك يوميا، ويحرص على متابعة كل صغيرة وكبيرة من أجل ضمان نجاح البطولة.

كما يبذل مدير البطولة فؤاد الرويعي أيضا جهودا كبيرة من خلال تواجده اليومي في ملاعب الاتحاد من أجل التأكد على أن التنظيم في البطولة تسير بالشكل المخطط له.