+A
A-

ليبيا.. إصابة خزان للنفط بقذائف الميليشيات في طرابلس

أعلنت شركة البريقة للنفط، عن إصابة أحد خزاناتها بقذائف المسلحين، جراء الاشتباكات الدائرة بين الميليشيات المسلحة المتنافسة على العاصمة طرابلس.

وقالت الشركة في بيان مساء السبت، إنّ خزان "ديزل رقم 122" بمستودع طريق المطار، والذي يقوم بتزويد محطة كهرباء السواني، تعرض إلى أضرار نتجت عن قذائف الميليشيات المسلحة المتصارعة في العاصمة طرابلس.

وتدور في هذه الآونة مواجهات مسلّحة بين الميليشيات المتصارعة في شوارع العاصمة الليبية، بعد هجوم شنته قوات "اللواء السابع" على مواقع الميليشيات الموالية لحكومة الوفاق وسط المدينة، وذلك بالرغم من إمضاء اتفاق على وقف إطلاق النار، الأمر الذي أثار مخاوف من تضرّر البنية التحتية النفطية من هذا القتال المتواصل.

وفي هذا السياق، عبَّرت شركة البريقة للنفط، عن قلقها الشديد من الأضرار التي ستصيب حظيرة #الخزانات بالكامل، مؤكدة أن المواجهات العسكرية ستعرض الخزانات إلى خسائر كبيرة وتؤثر على عملية تزويد المحروقات.

ومن جهتها، أدانت المؤسسة الوطنية للنفط ما يحدث من عبث في مقدرات الشعب الليبي التي يتمّ تخريبها، وطالبت المجموعات المسلحة بالابتعاد عن الخزانات حفاظا على الأرواح، محذرة من كارثة إنسانية وبيئية واقتصادية إذا استمرت أعمال العنف في العاصمة طرابلس.